الثلاثاء 24 مايو 2022 01:37 صـ
اكاديمية اكفأ الحاصلة على رخصة الاتحاد المصرى تبدء نشاطها بنادى ابوشحاتةدندش يطالب محافظ الاسماعيلية بايجاد حل سريع وجذرى لازمة المياة الجوفية بقرية الحجازارتفع 5 جنيهات.. أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 22 مايو 2022بالأرقام.. أحمد حلمي لم يدخل التاريخ بـ«واحد تاني»بعد «صدمه 4 أشخاص بسيارته».. إخلاء سبيل مصطفى هريدي بكفالة 10 آلاف جنيهتجنبًا للإيقاف من بداية يونيو .. 4 خطوات لصرف المعاش عبر محفظة الهاتف المحمولقفزة في درجات الحرارة.. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس حتى السبت القادم (تفاصيل)إيسترن كومباني يُخطر رابطة الأندية بموافقته على تأجيل مباراة الأهليبث مباشر.. مباراة ليفربول وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي (0-0)«السياحة» تعلن معاقبة 9 شركات خالفت قانون البوابة المصرية للعمرة (تعرف على العقوبات)تأجيل محاكمة متهمين بقضية «شقة الزمالك» لــ 25 مايو للمرافعةمحكمة قنا الاقتصادية تقرر تأييد قرار التحفظ على أموال وممتلكات مستريح أسوان
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

محافظات

محافظ شمال سيناء يتفقد المجازر ويتابع استعدادات العيد

اليوم الاخباري

قام الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، يرافقه ماجد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة العريش والدكتور حسن البيك مدير عام الطب البيطرى وعدد من المسئولين التنفيذيين، بتفقد المجازر في المنطقة الصناعية ووسط مدينة العريش ومتابعة استعدادات العيد للوقوف على جاهزية المرافق والخدمات لاستقبال العيد وتوفير احتياجات المواطنين في مختلف القطاعات .

وشدد المحافظ على اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة نحو تطهير المجازر ومتابعة استعداداتها لذبح الضحايا وتواجد الطبيب المختص لمراقبة اللحوم قبل الذبح.. لافتًا إلى فتح المجازر لذبح الأضاحى مجانًا تيسيرًا على المواطنين .

وكذا التشديد على الالتزام بذبح الأضاحى في الأماكن المخصصة لها وعدم الذبح في الشوارع والتنسيق مع الجمعيات الأهلية لرفع مخلفات الأضاحى والجلود من الشوارع أولا بأول حفاظا على الصحة العامة للمواطنين وذلك بالتنسيق مع شركات النظافة .

وأكد المحافظ على تشكيل غرف عمليات مركزية بمجالس المدن وفرعية بمديريات الخدمات وربطها بغرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة وباقى الأجهزة والمرافق لضمان سرعة الاتصال بها واتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة وحل شكاوى المواطنين خلال أيام العيد .

كما أكد على استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام العيد والعمل على توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد.. مع التركيز على الأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياة والصرف الصحى والدفاع المدنى والمرور والمطافىء والأمن .

ووجه رؤساء مجالس المدن والجهات المختصة بمتابعة تنفيذ توجيهات الدكتور رئيس مجلس الوزراء بشأن الاجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد واتخاذ كافة الاجراءات نحو منع التجمعات في الحدائق والمتنزهات وعلى الشواطىء وأماكن التجمعات، واغلاق كافة المحال العامة والمولات والمطاعم والكافيهات والمقاهى في المواعيد المحددة .

ومن جانبه، أشار الدكتور حسن البيك مدير عام مديرية الطب البيطرى إلى جاهزية مجازر المحافظة لذبح أضاحى المواطنين، حيث تفتح أبوابها عقب صلاة العيد وحتى غروب شمس رابع أيام العيد، مع تواجد طبيب بيطرى للإشراف على عملية الذبح، وتوفير جهاز سونار بالمديرية للكشف على رؤوس الأبقار والماعز والضأن للتأكد من خلوها من الحمل، حيث أنه غير جائز شرعًا التضحية بالإناث العشار، مشددًا على عدم ذبح الإناث العشار أو صغيرة السن داخل المجازر، وكذا رفض أي ذبيحة غير مطابقة للشروط .

شمال سيناء المجازر عيد الاضحى
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto