الخميس 6 أكتوبر 2022 07:37 مـ
أسعار الذهب اليوم الخميس فى مصر.. وعيار 21 يسجل 1080 جنيها للجرامخادم الحرمين وولى عهده يهنئان الرئيس السيسى بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبرعجائب وطرائف.. جماهير إنجليزية تطالب البرلمان بترحيل هالاند ”لأنه روبوت”استمرار انخفاض الحرارة.. اعرف درجات الحرارة على كافة الأنحاء حتى الإثنينموعد مباراة الزمالك وفلامبو البوروندى فى دورى أبطال أفريقيا والقنوات الناقلةالمجلس العسكرى فى بوركينا فاسو يعين إبراهيم تراورى رئيسا للبلادالاتحاد المنستيري: نواجه الأهلي بـ8 صفقات جديدة.. وتأجيل الدورى التونسى يخدمناالنيابة العامة تأمر بحبس الصيدلانية المتهمة في واقعة وفاة الطفلتين بمنيا القمحترتيب دوري أبطال أوروبا بعد مباريات الجولة الثالثة.. السيتي والريال علامة كاملةأحمد حمودي: أسوان يملك طموحات كبيرة وتجربة بيراميدز الأصعبالحكومة تخصص 711.8 مليون جنيه لـ”المؤسسة العلاجية”طارق يحيى: الزمالك يوافق على إعارة محمود شبانة لسموحة لمدة عام
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

التكنولوجيا

رسميا..الإمارات تُعين أول شرطي «آلي» بعد اجتيازه جميع الاختبارات

اليوم الاخباري

في نقلة نوعية بالأجهزة الشرطية العربية، اجتاز الروبوت الروسي الناطق باللغة العربية «بروموبوت» اختبارات خضع لها في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ ليصبح أول شرطي آلي جرى تعينه رسميًا بشرطة أبوظبي.

حسبما أوردته وكالة «نوفوستي» الروسية للأنباء أُنتج الشرطي الآلي «بروموبوت» في مقاطعة«بيرم» الروسية، واجتاز بنجاح جميع الاختبارات التي خضع لها في شرطة أبوظبي.

ولفتت الوكالة الروسية إلى أن الروبوت «بروموبوت» هو الأول من نوعه في العالم الذي يتحدث اللغة العربية بطلاقة».

وأضافت الوكالة الروسية أنه بدأ عمله في أحد مكاتب شرطة أبوظبي الرسمية منذ شهر يونيو عام 2020 كمُتدرب يخضع لاختباراتها؛ إلا أن إدارة الشرطة قررت، اليوم تعيينه رسميا للعمل كأول شرطي آلي في الإمارات».

وأضافت الوكالة الروسية أن الإمارات العربية المتحدة تسعى لتطوير مشروع الشرطي الآلي لنشر وتعميم تجربة الشرطي الآلي، من خلال استخدام روبوتات مماثلة في إدارات الشرطة بمدينة دبي وإمارتي الشارقة وعجمان.

ووفقا لوكالة الأنباء الروسية يقوم هذا الشرطي الآلي بمراقبة وتصوير العاملين في مكتب الشرطة والمراجعين، وقياس درجة الحرارة والحفاظ على الأمن بالمراكز الشرطية. ويتحدث الروبوت«بروموبوت» باللغتين العربية والإنجليزية فضلًا عن أنه مجهز بقاعدة لغوية تحتوي على آلاف الأسئلة والأجوبة، بالإضافة إلى تزويده بمنظومة تتيح له التعرف على الوجوه.

وحسبما نقلته وكالة «نوفوستي» الروسية عن سهيل الخييلي المدير التنفيذي لشرطة أبوظبي، اتضح في أعقاب اختبارات قاسية خضعت لها جميع نظم وبرامج الروبوت الروسي الناطق خلال سنة كاملة أنه سيسهم في تخفيف العبء عن ضباط الشرطة الإماراتية؛ لاسيما فيما يخص عمل الدوريات الروتينية مما يسهم في الحد من الاتصال البشري أثناء جائحة COVID-19.

جدير بالذكر أن الإمارات تستخدم الروبوتات الروسية في عدة مواقع حيوية كالبنك الوطني، و«دبي مول»- أحد أكبر مراكز التسوق في العالم، كما يجرى استخدامها على الصعيد العربي في البنك الوطني العماني، وشبكة عيادات طبية في الكويت ومدارس في المملكة العربية السعودية.

شرطي الي دبي الامارات
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto