الأربعاء 29 يونيو 2022 05:13 مـ
على رأسهم محمد صلاح.. ماذا ينتظر اللاعبين المصريين المحترفين بـ«الميركاتو»؟«الرقابة النووية» تمنح إذن إنشاء الوحدة الأولى بالمحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعةالسيسي: مصر ستظل دائمًا الشريك المحوري للبحرينعيار 21 يسجل 995 جنيها.. انخفاض قياسي بأسعار الذهب في نهاية تعاملات اليومتعرف على موعد رحيل أشرف بن شرقى من الزمالك رسميًا«سيطرة منخفض الهند الموسمى على البلاد».. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس اليوم وغدارفضا للعنف.. ائتلاف «فضا» يدعو نساء العالم العربي إلى الإضراب في 6 يوليوهيئة الإشراف الدولية ”DNV” تعتمد مركز التدريب البحري والمحاكاة كمركز دولي لتقديم الخدمات التدريبية البحريةالملك حمد بن عيسى آل خليفة يستقبل السيسي بقصر الصخير الملكيسعر الدولار يرتفع في مصر.. تعرف على أسعار العملات بيع وشراء الأربعاء 28-6-2022وزير المالية يعلن إعداد استراتيجية جديدة تضمن استقرارًا أكبر للسياسات الضريبية6 ملايين و 171 ألف جنيه في أسبوع.. الأفلام الأجنبية تنعش شباك تذاكر السينما بمصر
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الأخبار

احذر تأخير تجديد بطاقة الرقم القومي: العقوبة تصل إلى الحبس.. الشروط الجديدة والأسعار

اليوم الاخباري

عقوبات تصل إلى الحبس أو الغرامة في حالة التأخير عن تجديد بطاقة الرقم القومي، وكذلك في حالة بلوغ الشخص 16 سنة دون استخراج البطاقة الشخصية وذلك طبقا لما ورد في قانون الأحوال الشخصية وقانون العقوبات.

عقوبة التأخير في استخراج بطاقة الرقم القومي

نصت المادة 48 من قانون الأحوال المدنية «يجب على كل شخص يبلغ 16 سنة من مواطنين أن يتقدم بطلب للحصول على بطاقة تحقيق شخصية من السجل المدني الذي يقيم بدائرته خلال 6 أشهر من تاريخ بلوغه».

ونصت المادة 68 من قانون العقوبات في القانون على أن يعاقب كل مخالف أحكام المادة 48 من قانون الأحوال المدنية بالحبس لا يجاوز على 6 أشهر أو بالغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد على 500 جنيه.

أكد قانون الأحوال المدنية «يجب على صاحب بطاقة الرقم القومي في حال تلفها أو فقدها أن يتقدم إلى السجل المدني الذي يقيم بدائرته خلال فترة 15 يوما من تاريخ التلف والفقد، للحصول على بدل فاقد أو تالف، وحذرت المادة بأنه «لا يجوز للشخص الاحتفاظ أو التعامل بـ بطاقة رقم قومي بعد أن صدرت له بطاقة بدلا منها».

الحالات المعفاة من غرامة التأخير في استخراج بطاقة الرقم القومي

قانون الأحوال المدنية استثنى حالات تطبيق غرامة التأخير في استخراج بطاقة الرقم القومي الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بشرط تقديم مستند يثبت حالتهم، وأيضا كبار السن بسبب ظروفهم الصحية.

أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي 2021

الاستمارة المميزة ويتم استلام بطاقة الرقم القومي بعد 24 ساعة وسعرها 170 جنيهًا

الاستمارة العاجلة والاستلام بعد ثلاثة أيام.

الاستمارة العادية والاستلام بعد أسبوعين.

المستندات المطلوبة لاستخراج البطاقة الشخصية

- شراء استمارة بطاقة الرقم القومي من السجل المدني

- تقديم صورة من البطاقة القديمة لإثبات الشخصية والوظيفة ومحل الإقامة، أو أي مستند آخر.

شروط استخراج بطاقة الرقم القومي 2021

- يشترط أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

- ألا تقل سن الشخص المتقدم للحصول على البطاقة الشخصية عن 16 سنة

- يشترط أن يكون المتقدم لديه بيان ميلاد مسجل في السجل.

البطاقة تجديد بطاقة الرقم القومي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto