الأحد 22 مايو 2022 01:08 صـ
«التضامن»: إجراء «القرعة العلنية» لاختيار 3 آلاف شخص من 17 ألف متقدم لـ«حج الجمعيات» غداًجونياس يحسم موقف بيراميدز من التعاقد مع وليد أزاروسيدة تضع توأمًا خماسيًا في ولادة قيصرية بطنطا.. والأطباء: «أوزانهم طبيعية وحالتهم جيدة»السيسي يوجه بدراسة توزيع سلالات المواشي الجديدة على مستفيدي «تكافل وكرامة»جثمان سمير صبري يوارى الثرى بمقابر المنارة بالإسكندرية.. وفنانون يودعونه بالدموع«عودة الموجة الحارة».. الأرصاد تكشف عن خريطة الطقس من الأحد حتى الجمعة (تفاصيل)اصطدم بـ 4 أشخاص بسيارته.. القبض على الفنان مصطفى هريدي في الشيخ زايددي بروين يتفوق على محمد صلاح ويفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزيوزير التموين: رفعنا الاحتياطي الاستراتيجي للسلع من 3 إلى 6 أشهر بتوجيهات الرئيس«لعب كوتشينة وكان في صحة جيدة».. تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة سمير صبري (فيديو)في قضية «ريا وسكينة».. إحالة أوراق قاتلة عجوز طامية إلى المفتيالسيسي يذكّر المصريين بحصار النبي والمسلمين في شعاب مكة 3 سنوات
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

منتجات الصريدي

هل من الممكن الإصابة بعدوى الجيوب الأنفية في الصيف؟

اليوم الاخباري

يؤثر الطقس الحار بالفعل على الجيوب الأنفية، مما يجعل التهابات الجيوب الأنفية الصيفية احتمالًا حقيقيًا للغاية للمرضى الذين يعانون من التهاب الجيوب الأنفية، حيث تحدث التهابات الجيوب الأنفية بسبب التهاب الأنسجة المبطنة لتجويف الجيوب الأنفية، وهي نتيجة إما لعدوى فيروسية أو بكتيرية أو فطرية.

موقع "كابلان سنابس ريليز" نشر مجموعة من المعلومات حول إمكانية الإصابة بعدوى الجيوب الأنفية في الصيف.

يعتقد الكثير من الأشخاص أن الحرارة والرطوبة مفيدة للجيوب الأنفية، وهذا صحيح، ولكن إلى حد معين فقط، وذلك لأنه عندما يصبح الجو حارًا جدًا و رطبًا جدًا، تتسبب هذه الظروف في زيادة سماكة المخاط ، مما يجعل من الصعب على الأهداب إزالته، ومع تراكم هذا المخاط ، يمكن أن يتسبب في زيادة ضغط الجيوب الأنفية في الصيف ويصبح أرضًا خصبة للعدوى.

*هل يمكن أن يتسبب مكيف الهواء في الإصابة بعدوى الجيوب الأنفية ؟

على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يكون تكييف الهواء هو السبب المباشر لعدوى الجيوب الأنفية ، إلا أنه قد يزيد الأمور سوءًا، وذلك لأنه مثلما تتسبب الحرارة في زيادة سماكة المخاط وتصبح لزجة، يمكن أن يؤدي تكييف الهواء إلى تجفيف الغشاء المخاطي، والذي بدوره يسبب نفس مشاكل الحرارة الشديدة، لذلك من المهم التأكد من الحفاظ علي رطوبة الجسم حتى داخل المنزل.

*التخييم والسباحة والحساسية والغبار

يمكن أن تسبب المواد المسببة للحساسية والمهيجات الأخرى مثل الكلور فى حمام السباحة أو الدخان الناتج عن نيران المخيم تهيج الجيوب الأنفية يسبب الازدحام ويؤدي في النهاية إلى خلق الظروف لنمو التهاب الجيوب الأنفية.

*كيفية علاج التهاب الجيوب الأنفية في الصيف

في حين أن التهابات الجيوب الأنفية الصيفية ليست شائعة مثل التهاب الجيوب الأنفية الشتوي، فإن هذا لا يقلل من الآلم، حيث يمكن علاجها عن طريق:

-الحرص علي غسل الأيدي بعد الرجوع من الخارج، وذلك لإزالة حبوب اللقاح، وفي حالة وجود حساسية شديدة، يجب الحرص علي الاستحمام أو تغيير الملابس بانتظام.

-الحفاظ علي رطوبة الجسم، خاصة عند التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة، وذلك عن طريق تناول كميات كبيرة من الماء.

-إذا كانت الجيوب الأنفية حساسة بشكل خاص للدخان أو الكلور أو غيرهما من المهيجات المحددة، يجب تجنبها خلال أشهر الصيف، والحرص علي استخدام دواء الحساسية أو بخاخات الأنف على النحو الموصى به من قبل أطباء الأنف والأذن والحنجرة.

الصيف الجيوب الانفية
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto