الأربعاء 29 يونيو 2022 06:26 مـ
النائب احمد دندش يطالب بانشاء كلية للحقوق بجامعة قناة السويس بالاسماعيليةمنفذ امان المطور بابوعطوة يواصل تقديم اسعار مخفضة على المنتجات الغذائيةحملة رقابية من تموين مركز الاسماعيليةوالطب البيطرى على المحلات بقرية نفيشةبسبب اقتباس اللحن..حذف مهرجان حمو بيكا «صاحبي الكويس» من يوتيوب«الداخلية» تعلن غلق نفق كارفور المعادي في الاتجاهين (التوقيت والطرق البديلة)على رأسهم محمد صلاح.. ماذا ينتظر اللاعبين المصريين المحترفين بـ«الميركاتو»؟«الرقابة النووية» تمنح إذن إنشاء الوحدة الأولى بالمحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعةالسيسي: مصر ستظل دائمًا الشريك المحوري للبحرينعيار 21 يسجل 995 جنيها.. انخفاض قياسي بأسعار الذهب في نهاية تعاملات اليومتعرف على موعد رحيل أشرف بن شرقى من الزمالك رسميًا«سيطرة منخفض الهند الموسمى على البلاد».. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس اليوم وغدارفضا للعنف.. ائتلاف «فضا» يدعو نساء العالم العربي إلى الإضراب في 6 يوليو
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

منوعات

5 طرق لحماية النباتات من حرارة الصيف

اليوم الاخباري

يمكن أن تكون حرارة الصيف الشديدة مرهقة لنباتاتنا كما هى بالنسبة لنا، ولكن يمكن جعل الحياة أسهل بالنسبة لهم من تطبيق بعض الاستراتيجيات البسيطة، والتى يمكنها حماية النباتات من حرارة الصيف.

موقع «فارمرز ألمانيك» نشر مجموعة من الطرق التى يمكن أن تساعد فى حماية النباتات من حرارة الصيف.

* رى الماء بالطريقة الصحيحة
يجب فحص التربة يوميًا، وذلك عن طريق دفع الأصابع فى التربة ثم رش المياه إذا كانت جافة بمقدار بوصة أو اثنتين تحت السطح، ويعتبر أيضا النقع بعمق كل بضعة أيام أفضل من الرش اليومى على السطح.

*تقليل التبخر من التربة
بعد الرى يجب الحرص على نثر مواد عضوية مثل السماد أو الأوراق أو قصاصات العشب لتظليل التربة، والحفاظ على منطقة الجذر أكثر برودة، وتقليل التبخر.

* لا تسميد فى الطقس الحار
تؤدى إضافة العناصر الغذائية إلى تحفيز نمو النباتات بشكل أكبر، مما يعرضها لمزيد من الضغط فى الطقس الحار، لذلك يجب التوقف عن التخصيب عند درجات الحرارة العالية أو عندما تقوم النباتات بلف أوراقها أو إسقاط أزهارها أو التوقف عن إنتاج أزهار جديدة.

* توفير الظل
يجب الحرص على استخدام قماش الظل أو أى قماش آخر مثل ملاءات السرير القديمة المثبتة على الإطارات أو الأطواق لتوفير الظل للنباتات.

*الحصاد فى أقرب وقت ممكن
يساعد حصاد الفاكهة أو الأوراق على الفور فى توفير طاقة النبات، لذلك يجب حصد الثمار الناضجة جزئيًا مثل الطماطم ونضجها فى المطبخ لمنحها فترة راحة.

النباتات الصيف
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto