الخميس 30 يونيو 2022 01:07 صـ
النائب احمد دندش يطالب بانشاء كلية للحقوق بجامعة قناة السويس بالاسماعيليةمنفذ امان المطور بابوعطوة يواصل تقديم اسعار مخفضة على المنتجات الغذائيةحملة رقابية من تموين مركز الاسماعيليةوالطب البيطرى على المحلات بقرية نفيشةبسبب اقتباس اللحن..حذف مهرجان حمو بيكا «صاحبي الكويس» من يوتيوب«الداخلية» تعلن غلق نفق كارفور المعادي في الاتجاهين (التوقيت والطرق البديلة)على رأسهم محمد صلاح.. ماذا ينتظر اللاعبين المصريين المحترفين بـ«الميركاتو»؟«الرقابة النووية» تمنح إذن إنشاء الوحدة الأولى بالمحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعةالسيسي: مصر ستظل دائمًا الشريك المحوري للبحرينعيار 21 يسجل 995 جنيها.. انخفاض قياسي بأسعار الذهب في نهاية تعاملات اليومتعرف على موعد رحيل أشرف بن شرقى من الزمالك رسميًا«سيطرة منخفض الهند الموسمى على البلاد».. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس اليوم وغدارفضا للعنف.. ائتلاف «فضا» يدعو نساء العالم العربي إلى الإضراب في 6 يوليو
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الرياضة

أوروبا تفرض قبضتها على منافسات كرة اليد فى أوليمبياد طوكيو

اليوم الاخباري

ستكون القوى الكبرى في كرة اليد مثل فرنسا والدنمارك والنرويج ضمن المرشحين لإحراز ميداليات في أولمبياد طوكيو الصيفي 2020، لكن المنافسين الذين ظهروا في أماكن أخرى بالعالم سيتطلعون إلى وضع حد للهيمنة الأوروبية بتحقيق مفاجأة هائلة.

ويوجد 11 دولة أوروبية من بين 18 دولة تشارك في منافسات الرجال والسيدات في أولمبياد طوكيو، بالإضافة إلى ثلاث دول من أفريقيا ودولتين من أمريكا الجنوبية ومثلهما من آسيا.

وفي المجمل، سيتنافس 12 فريقا في دور المجموعات وثلاثة أدوار إقصائية في مسابقتي الرجال والسيدات على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

ومنذ انضمام كرة اليد إلى برنامج الرياضات الأولمبية بشكلها الحديث في أولمبياد ميونيخ 1972، كانت الدولة الوحيدة غير الأوروبية التي نالت ميدالية في مسابقة الرجال هي كوريا الجنوبية التي حصلت على الفضية في ألعاب سول 1988.

وفي أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، كان الدور قبل النهائي في مسابقتي الرجال والسيدات أوروبيا خالصا، وانتصرت الدنمارك في مسابقة الرجال وتلتها فرنسا ثم ألمانيا، بينما نالت روسيا ذهبية السيدات متفوقة على فرنسا والنرويج.

وفي طوكيو، ستسعى فرنسا لإحراز الميدالية الذهبية الأولمبية بعد فشلها في تعزيز سيطرتها في أولمبياد ريو 2016 عقب تتويجها بالذهبية الأولمبية في لندن 2012 وبكين 2008.

وستعتمد فرنسا على لاعبها الكبير نيكولا كراباتيتش (37 عاما) الذي عاد إلى الملاعب في الآونة الأخيرة بعد تعافيه من إصابة، وتضم قائمة الدول الأوروبية المرشحة الأخرى الدنمارك وألمانيا والنرويج والبرتغال وإسبانيا والسويد.

أوليمبياد طوكيو اوروبا
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto