الخميس 6 أكتوبر 2022 07:33 مـ
أسعار الذهب اليوم الخميس فى مصر.. وعيار 21 يسجل 1080 جنيها للجرامخادم الحرمين وولى عهده يهنئان الرئيس السيسى بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبرعجائب وطرائف.. جماهير إنجليزية تطالب البرلمان بترحيل هالاند ”لأنه روبوت”استمرار انخفاض الحرارة.. اعرف درجات الحرارة على كافة الأنحاء حتى الإثنينموعد مباراة الزمالك وفلامبو البوروندى فى دورى أبطال أفريقيا والقنوات الناقلةالمجلس العسكرى فى بوركينا فاسو يعين إبراهيم تراورى رئيسا للبلادالاتحاد المنستيري: نواجه الأهلي بـ8 صفقات جديدة.. وتأجيل الدورى التونسى يخدمناالنيابة العامة تأمر بحبس الصيدلانية المتهمة في واقعة وفاة الطفلتين بمنيا القمحترتيب دوري أبطال أوروبا بعد مباريات الجولة الثالثة.. السيتي والريال علامة كاملةأحمد حمودي: أسوان يملك طموحات كبيرة وتجربة بيراميدز الأصعبالحكومة تخصص 711.8 مليون جنيه لـ”المؤسسة العلاجية”طارق يحيى: الزمالك يوافق على إعارة محمود شبانة لسموحة لمدة عام
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

عربي ودولي

بعد 100 عام .. الصين تدعو لمحاكمة الولايات المتحدة الأمريكية وكندا في جرائم إبادة جماعية

اليوم الاخباري

انتقد دبلوماسي صيني رفيع المستوى، يوم الاثنين ما وصفها بـ«جرائم الإبادة الجماعية» التي ارتكبتها الولايات المتحدة ودول غربية أخرى، حسبما نقلت وكالة شينخوا الصينية.

ودعا الدبلوماسي المجتمع الدولي إلى إجراء «تحقيقات شاملة وحيادية ومتعمقة في جميع جرائم الإبادة الجماعية، للقضاء على العنصرية والتمييز العنصري وغيرها من موروثات تلك الجرائم».

وقال رئيس البعثة الصينية لدى الأمم المتحدة في جنيف، جيانغ دوان، في حديثه في الحوار التفاعلي مع المستشار الخاص للأمم المتحدة المعني بمنع الإبادة الجماعية، إن «الإبادة الجماعية هي جريمة دولية خطيرة معترف بها عالميا، ولا تزال آثارها المدمرة محسوسة اليوم».

وأوضح جيانغ أنه في الولايات المتحدة «تعرض الهنود الأمريكيون الأصليون للطرد من أراضيهم والذبح خلال ما سمى التوسع الغربي على مدى ما يقرب من 100 عام بعد تأسيس البلاد. وتناقص عددهم من 5 ملايين في نهاية القرن الخامس عشر إلى 250 ألفا في بداية القرن العشرين.. ويعيش الهنود الأمريكيون اليوم في محميات معزولة ومهجورة في الولايات المتحدة».

وفي حديثه عن كندا، قال جيانغ إنه «تم إرسال أكثر من 150 ألف طفل من أطفال السكان الأصليين قسرا إلى مدارس داخلية لاستيعابهم، وتعرض 3200 على الأقل منهم للإيذاء حتى الموت».

وأكد :«هذا ليس سوى غيض من فيض في عدد السكان الأصليين الذين توفوا بسبب الإبادة الجماعية في كندا».

وأردف أن «دولا غربية أخرى ارتكبت جرائم إبادة جماعية خطيرة وجرائم ضد الإنسانية في استعمارها وغزوها للبلدان الأخرى».

الصين الولايات المتحدة الامريكية
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto