الخميس 21 أكتوبر 2021 04:43 مـ
في شهر التوعية بسرطان الثدي.. إلى أين وصلت العلاجات؟أسهل ما يكون.. طريقة عمل فولية وسمسمية حلوى المولد في المنزلبالصور : محافظ الاسماعيلية واحمد دندش يتفقد ااعمال توسعة طريق السويس الزراعىاستقالة المدير الفني لمهرجان الجونةتداول تسجيل صوتي للرئيس الليبي الراحل معمر القذاقي قبل مقتله بساعاتالبنوك والبورصة تعاود العمل يوم الأحد المقبل بعد انتهاء عطلة المولد النبويالرئيس اللبناني: التحقيق في انفجار ميناء بيروت مستمر لتحديد المسئوليات وفقا للقانونرئيس معهد الفلك: تكرار الزلازل والهزات الأرضية في مصر خلال الفترة الأخيرة أمر طبيعي«الجمارك»: نستهدف تحويل مصر إلى منطقة لوجستية عالمية متطورة لتسهيل حركة التجارةوزيرة التضامن تكرم «جايكا» بمناسبة انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تنمية الطفولة المبكرةعبير صبري وزوجها أيمن البياع على ريد كاربت الجونة السينمائيبتهمة «الاستهزاء بالرسول وإهانة الرئيس».. الحبس عامين لناشطة سياسية في الجزائر
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

منوعات

كلاب وكاميرات مراقبة وقوات خاصة لحراسة شجرتي مانجو .. ما القصة ؟

اليوم الاخباري

استأجر زوجان هنديان عددًا من السكان المحليين ومجموعة من الكلاب لحراسة شجرتيْ مانجو، كما قاما بوضع كاميرات لمراقبة الشجرة في مزرعتهما بولاية ماديا براديش وسط الهند.

ووفقاً لصحيفة سبق، فإن الشجرتين هما من نوع مانجو «ميازاكي»، وهو أغلى صنف من المانجو في العالم، وإن الشجرتين مملوكتان لاثنين من كبار المزارعين في ماديا براديش، هما سانكالب باريهار وزوجته راني.

ونقلت الصحيفة، تصريحات الزوج الذي قال: «منذ سنوات كنت مسافرًا بالقطار إلى مدينة تشيناي مدارس، عاصمة ولاية تاميل نادو من أجل شراء شتلات لمزرعتي، وفي القطار قابلت رجلًا فأعطاني شتلتين وطلب مني أن أهتم بهما، ولم أعلم ما هما حتى كبرت الشجرتان وبدأت أبحث عنهما عبر الإنترنت، فعرفت أنهما من نوع مانجو ميازاكي، إنها أغلى ثمرة مانجو في العالم، ويسمونها بيض الشمس وهو ينمو في مقاطعة ميازاكي اليابانية».

وتابع في تصريحاته: «أن رجلًا من مومباي عرض 21 ألف روبية هندية (282 دولارًا أمريكيًّا) ثمنًا للكيلو الواحد من مانجو «ميازاكي» اليابانية؛ لكنه رفض بيعها، لأنه سيخصص المحصول للحصول على شتلات من الشجرة النادرة، وزراعة المزيد منها».

وأضاف: «عندما انتشرت قصة شجرتي مانجو (ميازاكي)، هاجم بعض اللصوص مزرعته وسرقوا بعضًا من المحصول؛ فقرر جلب 4 حراس و6 كلاب حراسة، بالإضافة إلى الكاميرات من أجل حراسة الشجرتين».

مانجو شجرتي مانجو مانجو ميازاكي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto