الأحد 22 مايو 2022 12:01 صـ
«التضامن»: إجراء «القرعة العلنية» لاختيار 3 آلاف شخص من 17 ألف متقدم لـ«حج الجمعيات» غداًجونياس يحسم موقف بيراميدز من التعاقد مع وليد أزاروسيدة تضع توأمًا خماسيًا في ولادة قيصرية بطنطا.. والأطباء: «أوزانهم طبيعية وحالتهم جيدة»السيسي يوجه بدراسة توزيع سلالات المواشي الجديدة على مستفيدي «تكافل وكرامة»جثمان سمير صبري يوارى الثرى بمقابر المنارة بالإسكندرية.. وفنانون يودعونه بالدموع«عودة الموجة الحارة».. الأرصاد تكشف عن خريطة الطقس من الأحد حتى الجمعة (تفاصيل)اصطدم بـ 4 أشخاص بسيارته.. القبض على الفنان مصطفى هريدي في الشيخ زايددي بروين يتفوق على محمد صلاح ويفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزيوزير التموين: رفعنا الاحتياطي الاستراتيجي للسلع من 3 إلى 6 أشهر بتوجيهات الرئيس«لعب كوتشينة وكان في صحة جيدة».. تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة سمير صبري (فيديو)في قضية «ريا وسكينة».. إحالة أوراق قاتلة عجوز طامية إلى المفتيالسيسي يذكّر المصريين بحصار النبي والمسلمين في شعاب مكة 3 سنوات
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

منوعات

كلاب وكاميرات مراقبة وقوات خاصة لحراسة شجرتي مانجو .. ما القصة ؟

اليوم الاخباري

استأجر زوجان هنديان عددًا من السكان المحليين ومجموعة من الكلاب لحراسة شجرتيْ مانجو، كما قاما بوضع كاميرات لمراقبة الشجرة في مزرعتهما بولاية ماديا براديش وسط الهند.

ووفقاً لصحيفة سبق، فإن الشجرتين هما من نوع مانجو «ميازاكي»، وهو أغلى صنف من المانجو في العالم، وإن الشجرتين مملوكتان لاثنين من كبار المزارعين في ماديا براديش، هما سانكالب باريهار وزوجته راني.

ونقلت الصحيفة، تصريحات الزوج الذي قال: «منذ سنوات كنت مسافرًا بالقطار إلى مدينة تشيناي مدارس، عاصمة ولاية تاميل نادو من أجل شراء شتلات لمزرعتي، وفي القطار قابلت رجلًا فأعطاني شتلتين وطلب مني أن أهتم بهما، ولم أعلم ما هما حتى كبرت الشجرتان وبدأت أبحث عنهما عبر الإنترنت، فعرفت أنهما من نوع مانجو ميازاكي، إنها أغلى ثمرة مانجو في العالم، ويسمونها بيض الشمس وهو ينمو في مقاطعة ميازاكي اليابانية».

وتابع في تصريحاته: «أن رجلًا من مومباي عرض 21 ألف روبية هندية (282 دولارًا أمريكيًّا) ثمنًا للكيلو الواحد من مانجو «ميازاكي» اليابانية؛ لكنه رفض بيعها، لأنه سيخصص المحصول للحصول على شتلات من الشجرة النادرة، وزراعة المزيد منها».

وأضاف: «عندما انتشرت قصة شجرتي مانجو (ميازاكي)، هاجم بعض اللصوص مزرعته وسرقوا بعضًا من المحصول؛ فقرر جلب 4 حراس و6 كلاب حراسة، بالإضافة إلى الكاميرات من أجل حراسة الشجرتين».

مانجو شجرتي مانجو مانجو ميازاكي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto