اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الحوادث

حادث قطار محطة مصر بالإسكندرية .. وزارة الصحة تعلن أعداد المصابين وتطورات الحالة الصحية

اليوم الاخباري

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، إصابة ٤٠ شخصًا في حادث قطار الإسكندرية.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، في تصريحات صحفية، إنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ ٢٧ سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (رأس التين العام، وجمال حمادة المركزي، وشرق المدينة)، وتنوعت الإصابات بين كدمات وسحجات وكسور بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكداً أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات لحين تماثلهم للشفاء.

وأكد «مجاهد» أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تتابع تطورات الحالة الصحية للمصابين، حيث وجهت وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية بالمرور على المستشفيات لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم، متمنيةً لهم الشفاء العاجل.

كشفت مصادر بالسكة الحديد اصطدام جرار بقطار رقم 12 مميز الإسكندرية/ القاهرة من الخلف، مما أدى إلى وقوع إصابات، وتم نقل الإصابات إلى 3 مستشفيات.

وأضافت المصادر أن الحادثة وقعت في تمام التاسعة والنصف بالإسكندرية.

وأوضحت أن قطار الركاب كان متوقفا، واصطدم الجرار بالعربات الأخيرة من الخلف مما أدى إلى تهشم آخر عربتين.

من جانبه، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن حادث تصادم قطار الإسكندرية حدث نتيجة تصادم جرار من الخلف في القطار المميز رقم 12 ولم يسفر عن وفيات، ووقعت بعض الإصابات البسيطة وتم نقلها إلى مستشفيي جمال عبدالناصر ورأس التين.

وأضاف محافظ الإسكندرية أن الإصابات كلها بسيطة وهناك 3 إصابات بكسور.

من جهتها قامت صفحة محافظة الإسكندرية بنشر فيديو من مكان حادث تصادم قطار الإسكندرية ورصدت تفقد محافظ الإسكندرية لموقع الحادث.

كانت محطة مصر بالإسكندرية قد شهدت صباح الاثنين، وقوع إحدى عربات القطار المميز المتجه إلى القاهرة من على القضبان ما أدى إلى ارتباك الحركة وتعطلها فيما أفاد مصدر بالسكة الحديد بوجود بعض الإصابات.

القطار كان مقررا قيامه من محطة الإسكندرية الساعة ٩.٢٠ صباحا وأثناء تحركه سحب معه الجرار الخلفى الذي كان في حالة فرملة ما أدى لسقوط الجرار وإحدى العربات من على القضبان وإصابة بعض الركاب.

على الفور، اتجهت قيادات هيئة السكة الحديد إلى موقع الحادث وتم الدفع بالآلات لرفع العربات.

بدوره، قال الدكتور سعيد مأمون السقعان، وكيل وزارة الصحة والسكان في الاسكندرية، إن جميع الإصابات التي وقعت جراء حادث اصطدام جرار بعربات أخيرة من الخلف بأحد قطارات محطة مصر اليوم الثلاثاء، بسيطة وتعتبر جميعها كسور وردود وجروح، نافيا وجود أي وفيات بين الضحايا.

وأوضح «السقعان»، من موقع الحادث، أن اجمالى المصابين جراء الحادث 37 مصاباً جرى تسكينهم على مستشفى شرق المدينة «جيهان» في سيدى بشر وجمال حماده باعتبارهما الأقرب لموقع الحادث.

وقالت مصادر مطلعة إن الحادثة وقعت في تمام التاسعة والنصف بالاسكندرية، وأن قطار الركاب كان متوقف، واصطدم الجرار بالعربات الأخيرة من الخلف مما أدى إلى تهشم آخر عربتين.

حادث قطار محطة مصر بالإسكندرية وزارة الصحة
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto