اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

منتجات الصريدي

تعرف على الفوائد الصحية للرمان

اليوم الاخباري

الرمان هو فاكهة خفيفة صيفية غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي لديها القدرة على تحسين صحتك، بمضادات الأكسدة وفيتامين ج الذي يمكنه محاربة مرض الزهايمر والمساعدة على الهضم، وتقدم السطور التالية 6 فوائد صحية للرمان، وفقًا لما ذكره موقع "onlymyhealth".

الفوائد الصحية للرمان

التهاب المفاصل

يتكون الرمان من مركبات الفلافونول التي تساعد على منع الالتهاب الذي يسبب هشاشة العظام وتلف الغضاريف، من خلال منع إنتاج الغضاريف التي تدمر الإنزيمات وتخفيف نشاط التهاب المفاصل الروماتويدي، يساعد الرمان في تقليل الالتهاب ما يقلل بدوره من التورم والألم والحنان في المفاصل.

أمراض القلب

يعرف الرمان بأنه فاكهة صحية للقلب والتي ثبت أنها مفيدة للوقاية وكذلك في علاج أمراض القلب المختلفة، يحفز إنتاج حمض النيتريك في جسم الإنسان مما يساعد على إبقاء الشرايين مفتوحة وتدفق الدم، كما أنه يبطئ من تصلب الشرايين الناتج عن ارتفاع مستويات الكولسترول.


الهضم

الرمان يقلل من التهاب الأمعاء وهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل التهاب القولون التقرحي وأمراض التهابية أخرى، كما أنه يتكون من فيتامينات ب المركب التي تساعد جسمك على تحويل الدهون والكربوهيدرات والبروتينات إلى طاقة بكفاءة عالية.



مرض الزهايمر

يحتوى الرمان على مركبات البوليفينول التي تساعد في تحسين الذاكرة، يساعد الرمان الغني بالحديد على زيادة نمو خلايا الدم الحمراء وزيادة مستويات الهيموجلوبين في الجسم مما قد يمنعك من فقدان الذاكرة أو الزهايمر.

مرض السكري

يساعد الرمان أيضًا على تحسين حساسية الأنسولين في أجسامنا وهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، بصرف النظر عن هذا، فإنه يساعد أيضًا في تقليل مستويات الكولسترول الضار.



الوقاية من السرطان

يساعد على وقف نمو خلايا سرطان البروستاتا ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان، يساعد في إبطاء تكاثر الخلايا السرطانية ويقلل أيضًا من إمداد الأورام بالدم ويجعلها تتضور جوعًا وتجعلها أصغر بمرور الوقت.

فوائد الرمان الرمان الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto