الأربعاء 29 يونيو 2022 06:31 مـ
النائب احمد دندش يطالب بانشاء كلية للحقوق بجامعة قناة السويس بالاسماعيليةمنفذ امان المطور بابوعطوة يواصل تقديم اسعار مخفضة على المنتجات الغذائيةحملة رقابية من تموين مركز الاسماعيليةوالطب البيطرى على المحلات بقرية نفيشةبسبب اقتباس اللحن..حذف مهرجان حمو بيكا «صاحبي الكويس» من يوتيوب«الداخلية» تعلن غلق نفق كارفور المعادي في الاتجاهين (التوقيت والطرق البديلة)على رأسهم محمد صلاح.. ماذا ينتظر اللاعبين المصريين المحترفين بـ«الميركاتو»؟«الرقابة النووية» تمنح إذن إنشاء الوحدة الأولى بالمحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعةالسيسي: مصر ستظل دائمًا الشريك المحوري للبحرينعيار 21 يسجل 995 جنيها.. انخفاض قياسي بأسعار الذهب في نهاية تعاملات اليومتعرف على موعد رحيل أشرف بن شرقى من الزمالك رسميًا«سيطرة منخفض الهند الموسمى على البلاد».. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس اليوم وغدارفضا للعنف.. ائتلاف «فضا» يدعو نساء العالم العربي إلى الإضراب في 6 يوليو
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الاقتصاد

ارتفاع أسعار الأسمدة الزراعية في السوق بالمنيا.. والزراعة تنفي

اليوم الاخباري

أعلن مزارعين في المنيا، تضررهم من ارتفاع أسعار الأسمدة الازوتية بالسوق السوداء ل 300 جنية بدلا من 165 جنية، للشكارة، بسبب التوسع في الزراعات الإضافية، والصحراوية، خلال فصلي الصيف والشتاء .

وقال الحاج محمد أبوالمجد، ورفعت محمود، مزارعين بالمحافظة، ارتفعت أسعار الأسمدة الزراعية الازوتية، إلى 300 جنية للشكارة، بدلا من 165 جنية مدعم، سواء الازوتية أو اليوريا. مطالبين بالدفع بكميات إضافية، لحل المشكلة والقضاء على السوق السوداء .

وكشف الحاج حسين أبوصدام، نقيب عام الفلاحين عن وجود أزمة في نقص الأسمدة، وارتفاع أسعارها بالسوق السوداء في عدد من المدن والقرى، رغم قيام وزارة الزراعة بضخ كميات من الأسمدة لصرف حصص المزارعين. مطالبا بضخ كميات إضافية لحل الأزمة .

من جانبه نفي المهندس إسماعيل رضوان، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، وجود أزمة في عدم توافر الأسمدة داخل الجمعيات التعاونية الزراعية، مؤكد تواصل صرف مخصصات الأسمدة الازوتية للمحاصيل الصيفية للمزارعين بجميع مراكز المحافظة، بحصة 5 شكارة يوريا، و7 نترات لكل فدان. مؤكدا عدم وجود شكاوي بنقص وعدم صرف مخصصات الأسمدة .

وأضاف «رضوان»، تم صرف 32 ألف طن و128 طن، و700 كيلوجرام منذ بداية الموسم الصيفي للمزارعين بجميع مراكز المحافظة. مؤكدا صرف 50 طن لمدينة العدوه، و50 طن لقرية صنيم بمركز أبوقرقاص، و50 طن لقرية صندفا بمركز بني مزار، و50 طن لقرية دلجا بمركز دير مواس .

اسعار الاسمدة سوق المنيا الزراعة
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto