السبت 16 أكتوبر 2021 05:31 مـ
الإدارية العليا: لا يجوز للأطباء والصيادلة وهيئات التمريض الامتناع عن «التكليف»السيسي: إعادة «تنظيم الدعم» توفير في الاتجاه الصحيحاشتراكات المترو للطلاب.. الأسعار والأوراق المطلوبة وموعد الانتهاء3 طلاب إعدادي يشعلون النيران في المدرسة انتقامًا من المدير بكرداسةانتعاشة بسيطة في إيرادات الأفلام السينمائية الجمعة.. بالتفاصيل والأرقامتأجيل محاكمة رئيس شركة «سينا كولا» بـ«التهرب الضريبي» لـ20 نوفمبرموعد مباراة الأهلي والحرس الوطني اليوم والقنوات الناقلة المفتوحة والتشكيل والمعلق والزي والحكمترتيب ليفربول في الدوري الانجليزي اليوم 16 - 10- 2021 بعد خماسية واتفوردمدمرة «البرز» تتصدى لهجوم القراصنة في خليج عدنالإعدام لسائق والمؤبد لنجله في اتهامهما بالقتل والشروع فيه ببولاق الدكرورليفربول ضد واتفورد.. صلاح يواصل التألق وهاتريك برازيلي استثنائيمصاريف تجديد رخصة سيارة ملاكي في المرور 2021 .. لا توجد فترة سماح واحذر الغرامة
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

السياسة

لماذا أعلنت القاهرة انتهاء حوار الفصائل الفلسطينية قبل أن يبدأ؟

اليوم الاخباري

شدد الدكتور طارق فهمي مدير وحدة الدراسات الإسرائيلية بالمركز القومي للدراسات، على أن القاهرة لازالت الداعم الأكبر للقضية الفلسطينية، وستستمر في الدعم رغم تأجيل الحوار الوطني في القاهرة إلى أجل غير مسمى.

وأضاف فهمي، في برنامج «وراء الحدث»، عبر قناة «الغد»، مساء الخميس، أنه من الضروري الوصول إلى توافق بين الفصائل الفلسطينية وحركتي حماس، وفتح ووجود أرضية قوية يقام عليها التوافق من أجل فلسطين وليس تحقيق مصالح شخصية، منوها إلى أن الوسيط المصري يريد أجندة تطرح من أجل توافق بين جميع القوى والفصائل.

وأشار مدير وحدة الدراسات الإسرائيلية بالمركز القومي للدراسات، إلى أن كل فصيل من الفصائل يريد أن ينفذ أجندته ويحقق مطالبه مع افتقاد الإرادة السياسية بعيدا عن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية تحت مظلة التحرير، لافتا إلى وجود ملفات أخرى فرعية وجزئية منها ملف إعمار قطاع غزة خلاف المتغيرات الأخرى ورفع الحصار تدريجيا عن قطاع غزة.

كما أكد الدكتور طارق فهمي، أن كل طرف يتمسك بطرحه المباشر، مضيفا أنه لابد أن تكون هناك أطروحات تخدم الصالح العام وليس مصالح شخصية وهو ما تسعى له القاهرة وتمسكها بجود أرضية مشتركة بين الفصائل.

حوار الفصائل الفلسطينية القاهرة
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto