الإثنين 29 نوفمبر 2021 11:20 صـ
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الصحة

الفيروس تحور في جسدها 32 مرة .. سيدة أفريقية تصاب بحالة نادرة من كورونا‎

اليوم الاخباري

في ظاهرة تبدو مرعبة ومثيرة للتساؤلات حول مستقبل فيروس كورونا الذي أصبح في ضيافة إجبارية مع البشر، تحور الفيروس داخل جسد امرأة أفريقية أكثر من 30 مرة، في واقعة هي الأولى من نوعها منذ بداية الوباء.

القصة بدأت حين أصيبت السيدة ذات الـ 36 عاما التي تعاني في الأساس من فيروس نقص المناعة البشرية بفيروس كورونا المستجد في سبتمبر من العام الماضي، وظلت مصابة لمدة تخطت السبعة أشهر.

السيدة الجنوب أفريقية دخلت المستشفى في بداية إصابتها بعد ظهور بعض أعراض استمرت لمدة 12 يومًا وتمثلت في السعال والتهاب الحلق وصعوبة التنفس، ثم خرجت من المستشفى بعد تسعة أيام، في حين أن نتيجة الاختبار الخاص بها كانت لا تزال إيجابية، وفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

بعد خروج السيدة الثلاثينية من المستشفى ظلت نتائج اختبارات فيروس كورونا التي كانت تخضع لها بشكل دوري إيجابية لمدة 216 يومًا، وأثناء خضوعها للاختبارات رصد الباحثون تعرض الفيروس إلى تغير جيني 32 مرة.

وعلى مدار فترة الإصابة التي تحور خلالها فيروس كورونا كانت التغيرات متنوعة بين عدة طفرات كان بعضها شبيها بتلك التي تظهر على السلالة البريطانية والسلالة الجنوب إفريقية بالإضافة إلى 13 طفرة مرتبطة بالبروتين.

وبعد رحلة علاج دامت لشهور جاءت نتيجة الاختبار الخاص بالسيدة الإفريقية سلبية، وذلك في غضون أسبوعين من تغيير نوعين من الأدوية التي يضمها بروتوكول العلاج الخاص بها.

ويشير تقرير الصحيفة البريطانية إلى أنه من السابق لأوانه الإجزام بأن هذه الحالة فريدة، ولكن إذا لم تكن فريدة بالفعل فإن مرضى فيروس المناعة البشرية قد يكونون سببا في نشر متغيرات قاتلة محتملة.

كورونا سيدة افريقية
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto