الثلاثاء 15 يونيو 2021 05:55 صـ
«قضاة الإسكندرية» يكشف تفاصيل محاولة «بلطجية» اقتحام مقر الناديوزير المالية الفرنسي: أجرينا مباحثات لتنفيذ الخط السادس للمترو.. واتفقنا على مشروعات للنقل بالإسكندريةالسيسي يلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانيةعلى طريقة إريكسن .. هاري كين يخلع قلوب متابعي مباراة إنجلترا وكرواتياتعرف على الرسوم المتوقعة للسحب والاستعلام عن الرصيد عبر الـATM من أول يوليوتجديد حبس صفوان ثابت وسيد السويركي 45 يوما في «تمويل الإرهاب»سعرها 640 جنيها.. إصدار عملة تذكارية من الفضة بمناسبة نقل المومياوات الملكيةالسيسي يستقبل وزير الاقتصاد الفرنسي ويتفقان على تعزيز الاستثمارات في السوق المصريبعد وصفه الإصلاح الاقتصادى بـ«الفاشل».. وزير المالية ينفعل على النائب أحمد فرغلأول تعليق من خالد أبوبكر عقب التحفظ على جميع محتويات «شقة الزمالك»: «موكلي ابن باشاوات»الإذاعة التونسية توضح وجهة فرجاني ساسي الجديدةيورو 2020.. هدف سترلينج يمنح الأسود الثلاثة انتصارًا استثنائيًا
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

اليوم الاخباري
اليوم الاخباري
منتجات الصريدي

طرق طبيعية لتخفيف ألم واضطرابات المعدة

اليوم الاخباري

اضطرابات المعدة من المشاكل الصحية التى يتعرض لها الكثيرون كبار أو صغار، قد يكون ذلك ناتجًا عن تناول بعض الأطعمة غير الصحية أو الالتهاب الشديد فى المعدة أو الإصابة بعدوى أو جرثومة المعدة.

وحسب ما ذكره موقع healthline فهناك العديد من الطرق الطبيعية التى تساعد على تعزيز صحة المعدة وعلاج الاضطرابات..

1: الزنجبيل

منذ العصور القديمة ، كان الزنجبيل يستخدم كعلاج لكل شيء من الألم إلى الغثيان، حيث يتوفر فى الزنجبيل مضاد طبيعي للالتهابات، لذلك ينصح بتناول الزنجبيل الدافئ عند الشعور بألم واضطراب فى المعدة.

2: شاي البابونج

يمكن لفنجان صغير من شاى البابونج أن يساعد فى تخفيف آلام اضطراب المعدة عن طريق العمل كمضاد للالتهابات، وتساعد هذه الخصائص المضادة للالتهابات على استرخاء عضلات المعدة، ما يقلل من آلام التشنجات والتشنجات.

3: النعناع

غالبًا ما يستشهد بالنعناع كعلاج مفيد للغثيان واضطراب المعدة لأن المنثول الموجود في أوراقه هو مسكن طبيعي أو مسكن للألم.

4: خل التفاح

يعتبر خل التفاح من أفضل الطرق الطبيعية التى تعمل على تعزيز صحة المعدة والاضطرابات الهضمية، حيث يحتوى على خصائص مهدئة للمعدة.

5: الينسون

من السوائل الدافئة التى ينصح بتناولها دائما سواء عند مشاكل الجهاز التنفسى ونزلات البرد والأنفلونزا أو لعلاج اضطرابات المعدة وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والخصائص الطبيعية.

- فضلا عن ذلك هناك بعض النصائح التى يجب ان يتبعها المريض للوقاية من اضطرابات المعدة ومنها

1: الابتعاد عن تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الزيوت والدهون.

2: تجنب التدخين والمشروبات الكحولية والغازية واستبدالها بالعصائر الطبيعية والسوائل الدافئة.

3: الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه وتجنب الوجبات الجاهزة.

ألم المعدة طرق طبيعية اضطرابات المعدة الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto