الثلاثاء 15 يونيو 2021 04:51 صـ
«قضاة الإسكندرية» يكشف تفاصيل محاولة «بلطجية» اقتحام مقر الناديوزير المالية الفرنسي: أجرينا مباحثات لتنفيذ الخط السادس للمترو.. واتفقنا على مشروعات للنقل بالإسكندريةالسيسي يلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانيةعلى طريقة إريكسن .. هاري كين يخلع قلوب متابعي مباراة إنجلترا وكرواتياتعرف على الرسوم المتوقعة للسحب والاستعلام عن الرصيد عبر الـATM من أول يوليوتجديد حبس صفوان ثابت وسيد السويركي 45 يوما في «تمويل الإرهاب»سعرها 640 جنيها.. إصدار عملة تذكارية من الفضة بمناسبة نقل المومياوات الملكيةالسيسي يستقبل وزير الاقتصاد الفرنسي ويتفقان على تعزيز الاستثمارات في السوق المصريبعد وصفه الإصلاح الاقتصادى بـ«الفاشل».. وزير المالية ينفعل على النائب أحمد فرغلأول تعليق من خالد أبوبكر عقب التحفظ على جميع محتويات «شقة الزمالك»: «موكلي ابن باشاوات»الإذاعة التونسية توضح وجهة فرجاني ساسي الجديدةيورو 2020.. هدف سترلينج يمنح الأسود الثلاثة انتصارًا استثنائيًا
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

اليوم الاخباري
اليوم الاخباري
منتجات الصريدي

ما لا تعرفه عن فوائد خل التفاح

اليوم الاخباري

لخل التفاح العديد من الخصائص الصحية ، بما في ذلك التأثيرات المضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة، علاوة على ذلك، تشير الدلائل لفوائده صحية، مثل المساعدة في إنقاص الوزن وتقليل الكوليسترول وخفض مستويات السكر في الدم وتحسين أعراض مرض السكري، وهنا نتعرف على فوائده.

نسبة عالية من المواد الصحية

يتم صنع خل التفاح عن طريق تخمير السكرمن التفاح، هذا يحولها إلى حمض الأسيتيك، وهوعنصر نشط رئيسي في الخل وقد يكون مسؤولاً عن فوائده الصحية.

يساعد في قتل البكتيريا الضارة

يمكن أن يساعد الخل في قتل مسببات الأمراض، بما في ذلك البكتيريا، استخدم الناس الخل تقليديًا للتنظيف والتطهير وعلاج فطريات الأظافر والثآليل والتهابات الأذن.

يساعد في خفض مستويات السكر في الدم

يساعد خل التفاح فى علاج مرض السكري من النوع 2، حيث تشير دراسة إلى أن الخل قد يحسن حساسية الأنسولين بنسبة 19-34٪ أثناء تناول وجبة عالية الكربوهيدرات ويخفض بشكل ملحوظ نسبة السكر في الدم واستجابة الأنسولين .

وقد أفادت دراسات أجريت على مرضى السكري أن تناول ملعقتين كبيرتين من خل التفاح قبل النوم قلل من نسبة السكر في الدم بنسبة 4٪ في صباح اليوم التالي.

يساعد في إنقاص الوزن

تظهر العديد من الدراسات البشرية أن الخل يمكن أن يزيد من الشعور بالامتلاء، وبالتالي يمكن أن يؤدي ذلك إلى تناول سعرات حرارية أقل وفقدان الوزن.

ووفقًا لإحدى الدراسات، أدى تناول الخل مع وجبة غنية بالكربوهيدرات إلى زيادة الشعور بالامتلاء، مما تسبب في تناول المشاركين 200-275 سعرًا حراريًا أقل طوال اليوم.


يحسن صحة القلب

أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الخل يمكن أن يقلل الدهون الثلاثية في الدم والكوليسترول وضغط الدم. ومع ذلك ، لا يوجد دليل قوي على أنه يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب لدى البشر.

يعزز صحة الجلد

خل التفاح علاج شائع لأمراض الجلد مثل جفاف الجلد والأكزيما.

ويستخدم بعض الأشخاص خل التفاح المخفف في غسول الوجه أو التونر، الفكرة هي أنه يمكن أن يقتل البكتيريا ويمنع البقع.

كيفية استخدامه

أفضل طريقة لدمج خل التفاح في نظامك الغذائي هواستخدامه في الطهي وإضافته للسلطات مثل تتبيلات السلطة والمايونيز.

خل التفاح فوائد خل التفاح
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto