الجمعة 20 مايو 2022 07:47 مـ
الوزراء: لا صحة لخفض مخصصات الدعم والحماية الاجتماعية في الموازنة العامة الجديدةبيان عاجل لـ«الصحة» حول «جدري القرود» واستعداد الوزارة للتعامل معهالنيابة الإدارية تطلب دفعة من الخريجين للتعيين في «وظيفة معاون» (التفاصيل كاملة)رابطةابناء ابوعطوة وتوابعها تشارك اهالى الخشاينة افتتاح مسجد الرحمةبعد طلب رابطة ابناء ابوعطوة وتدخل النائب ”دندش” محافظ الاسماعيلية يوافق على توسعة كوبرى مصرف الوادىبعد لقاء دندش :المحافظ يوجه بتشكيل لجنة لبحث طلبات الاهالى بمركز الاسماعيليةوفاة الفنان المصري الكبير سمير صبري بأحد فنادق القاهرةرعب فى أوروبا بسبب جدرى القرود.. فرنسا وبريطانيا وإسبانيا والبرتغال على رأس القائمة.. الصحة العالمية: لم يتم تأكيد أي مصدر للعدوى بين...النيابة العامة تأمر بحبس متهمين من المعتدين على فتى من ذوي الهمم بطوخليفربول يطارد قمة تصنيف الأندية الأوروبية بفارق بسيط عن بايرن ميونخ المتصدرالسودان يستنكر بشدة تصريحات إثيوبيا حول منطقة الفشقةالعظمى بالقاهرة تنخفض لـ27 درجة.. اعرف درجات الحرارة المتوقعة حتى الثلاثاء
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الصحة

علماء يتوصلون لطريقة تطيل عمر البشر لـ120 سنة

اليوم الاخباري

تمكّن علماء من تمديد عمر فئران التجارب بنسبة 23٪ من خلال بروتين خاص، ما يمهد الطريق أمام البشر للاحتفال بعيد الميلاد الـ 120، وفقا لمعدي دراسة جديدة.

وعزز العلماء الإسرائيليون من إمداد بروتين SIRT6- الذي «يتحكم في معدل الشيخوخة الصحية»، ولكنه ينخفض ​​عادة في النظام مع تقدم العمر- لدى 250 فأرا، وحققوا بعض النتائج المذهلة.

وكشفت ورقة بحثية نشرتها «روسيا اليوم»، وتمت مراجعتها مؤخرا في مجلة Nature Communications، أن متوسط ​​العمر المتوقع للأشخاص الذين خضعوا للاختبار لم يرتفع بنسبة 23٪ فحسب، بل كانوا أيضا أكثر شبابا وأقل عرضة للإصابة بالسرطان مقارنة بالفئران العادية.

وقال البروفيسور حاييم كوهين، من جامعة «بار إيلان»، الذي قاد البحث، لصحيفة Times of Israel: «التغييرات التي رأيناها في الفئران قد تكون قابلة للترجمة إلى البشر، وإذا كان الأمر كذلك، فسيكون ذلك مثيرا».

وقال إنه إذا تلقى البشر بروتينا مكافئا، فإن متوسط ​​العمر المتوقع قد يصل إلى 120 عاما تقريبا. وفي عام 2019، قبل جائحة «كوفيد-19»، قدّرت الأمم المتحدة متوسط ​​العمر المتوقع بـ72.6 سنة.

ويبحث مختبر كوهين حاليا عن طرق لزيادة مستويات بروتين SIRT6 بأمان لدى الأشخاص. وتم تعديل الفئران وراثيا، لكن البشر يحتاجون إلى أدوية لتحقيق التأثير نفسه.

وقال العالم: «نحن نطور جزيئات صغيرة قد تزيد من مستويات SIRT6، أو تجعل الكميات الموجودة من البروتين أكثر نشاطا»، مضيفا أنه يتوقع نتائج ملموسة في غضون عامين أو ثلاثة أعوام.

وشهدت الدراسة الجديدة، التي كانت عبارة عن تعاون بين علماء دوليين بمن فيهم البروفيسور رافائيل دي كابو، من المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة، تحسنا كبيرا. وكانت ذكور الحيوانات تعيش أطول بنسبة 30٪ من نظيراتها من المجموعة الضابطة، في حين نما متوسط ​​العمر المتوقع للإناث أيضا بنسبة 15٪.

ومن أعراض الشيخوخة عند الفئران فقدان القدرة على استخلاص الطاقة من الدهون وحمض اللاكتيك بعد فترة قصيرة من دون طعام. ولكن وفقا للصحيفة، فإن الحيوانات التي لديها مستويات عالية من SIRT6 لم تكن لديها مثل هذه المشكلة، على الرغم من كبر سنها. وعلاوة على ذلك، لم تكن حياتها أطول فحسب، بل ذات جودة أفضل، حيث كان لديها نسبة أقل من الكوليسترول، وأظهرت حالات أقل من السرطان ويمكنها الركض بشكل أسرع.

علماء عمر الانسان
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto