السبت 21 مايو 2022 11:52 مـ
«التضامن»: إجراء «القرعة العلنية» لاختيار 3 آلاف شخص من 17 ألف متقدم لـ«حج الجمعيات» غداًجونياس يحسم موقف بيراميدز من التعاقد مع وليد أزاروسيدة تضع توأمًا خماسيًا في ولادة قيصرية بطنطا.. والأطباء: «أوزانهم طبيعية وحالتهم جيدة»السيسي يوجه بدراسة توزيع سلالات المواشي الجديدة على مستفيدي «تكافل وكرامة»جثمان سمير صبري يوارى الثرى بمقابر المنارة بالإسكندرية.. وفنانون يودعونه بالدموع«عودة الموجة الحارة».. الأرصاد تكشف عن خريطة الطقس من الأحد حتى الجمعة (تفاصيل)اصطدم بـ 4 أشخاص بسيارته.. القبض على الفنان مصطفى هريدي في الشيخ زايددي بروين يتفوق على محمد صلاح ويفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزيوزير التموين: رفعنا الاحتياطي الاستراتيجي للسلع من 3 إلى 6 أشهر بتوجيهات الرئيس«لعب كوتشينة وكان في صحة جيدة».. تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة سمير صبري (فيديو)في قضية «ريا وسكينة».. إحالة أوراق قاتلة عجوز طامية إلى المفتيالسيسي يذكّر المصريين بحصار النبي والمسلمين في شعاب مكة 3 سنوات
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

السياسة

لماذا تغيرت السياسة التركية تجاه مصر؟.. عمرو موسى يجيب

اليوم الاخباري

تحدث عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عن رأيه في تغيير السياسة التركية تجاه مصر خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أنهم تفهموا ضرورة التفاهم مع مصر.

قال «موسى» في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج «الحكاية» المُذاع على قناة «mbc مصر» مساء الاثنين، إن «هم من ضمن من أفاقوا إلى أنهم إذا أرادوا فعل شيء مع مع مصر فلا بد من التفاهم سياسيًا، حيث لم تنقطع العلاقات الاقتصادية بين مصر وتركيا، وإنما لم يكن هناك تفاهم بين البلدين».

أضاف: «ما يشغلني ليس مجرد صورة تجمع الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وإنما هو كيفية إعادة بناء العلاقة المصرية التركية بشكل مناسب، مع الفهم الجيد لمدى قوتنا وما نريده بالإضافة إلى متطلباتنا في ما يتعلق بليبيا والتي إذا لم يتم التعامل معها بإيجابية فقد ينقلب الوضع مرة أخرى ومصر قادرة على ذلك»، موضحًا أن المصالح المصرية يجب الدفاع عنها، كما يجب أيضًا الرد على الآخرين بنفس اللغة.

تابع: «تركيا وجدت أنها لم تكسب شيء من سياستها العدائية تجاه مصر، في حين أن الدول العربية سواء المتفقة مع مصر أو غير المتفقة معها، دائمًا ما يتحدثون عن أن مصر هي أمهم ويقفون عند حد معين في الإضرار بها، وهذا الحديث سمعته تركيا من العديد من القادة العرب وغير العرب.

تركيا مصر عمرو موسى
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto