الجمعة 7 أكتوبر 2022 04:40 صـ
أسعار الذهب اليوم الخميس فى مصر.. وعيار 21 يسجل 1080 جنيها للجرامخادم الحرمين وولى عهده يهنئان الرئيس السيسى بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبرعجائب وطرائف.. جماهير إنجليزية تطالب البرلمان بترحيل هالاند ”لأنه روبوت”استمرار انخفاض الحرارة.. اعرف درجات الحرارة على كافة الأنحاء حتى الإثنينموعد مباراة الزمالك وفلامبو البوروندى فى دورى أبطال أفريقيا والقنوات الناقلةالمجلس العسكرى فى بوركينا فاسو يعين إبراهيم تراورى رئيسا للبلادالاتحاد المنستيري: نواجه الأهلي بـ8 صفقات جديدة.. وتأجيل الدورى التونسى يخدمناالنيابة العامة تأمر بحبس الصيدلانية المتهمة في واقعة وفاة الطفلتين بمنيا القمحترتيب دوري أبطال أوروبا بعد مباريات الجولة الثالثة.. السيتي والريال علامة كاملةأحمد حمودي: أسوان يملك طموحات كبيرة وتجربة بيراميدز الأصعبالحكومة تخصص 711.8 مليون جنيه لـ”المؤسسة العلاجية”طارق يحيى: الزمالك يوافق على إعارة محمود شبانة لسموحة لمدة عام
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

السياسة

لماذا تغيرت السياسة التركية تجاه مصر؟.. عمرو موسى يجيب

اليوم الاخباري

تحدث عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عن رأيه في تغيير السياسة التركية تجاه مصر خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أنهم تفهموا ضرورة التفاهم مع مصر.

قال «موسى» في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج «الحكاية» المُذاع على قناة «mbc مصر» مساء الاثنين، إن «هم من ضمن من أفاقوا إلى أنهم إذا أرادوا فعل شيء مع مع مصر فلا بد من التفاهم سياسيًا، حيث لم تنقطع العلاقات الاقتصادية بين مصر وتركيا، وإنما لم يكن هناك تفاهم بين البلدين».

أضاف: «ما يشغلني ليس مجرد صورة تجمع الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وإنما هو كيفية إعادة بناء العلاقة المصرية التركية بشكل مناسب، مع الفهم الجيد لمدى قوتنا وما نريده بالإضافة إلى متطلباتنا في ما يتعلق بليبيا والتي إذا لم يتم التعامل معها بإيجابية فقد ينقلب الوضع مرة أخرى ومصر قادرة على ذلك»، موضحًا أن المصالح المصرية يجب الدفاع عنها، كما يجب أيضًا الرد على الآخرين بنفس اللغة.

تابع: «تركيا وجدت أنها لم تكسب شيء من سياستها العدائية تجاه مصر، في حين أن الدول العربية سواء المتفقة مع مصر أو غير المتفقة معها، دائمًا ما يتحدثون عن أن مصر هي أمهم ويقفون عند حد معين في الإضرار بها، وهذا الحديث سمعته تركيا من العديد من القادة العرب وغير العرب.

تركيا مصر عمرو موسى
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto