الأربعاء 29 يونيو 2022 05:29 مـ
حملة رقابية من تموين مركز الاسماعيليةوالطب البيطرى على المحلات بقرية نفيشةبسبب اقتباس اللحن..حذف مهرجان حمو بيكا «صاحبي الكويس» من يوتيوب«الداخلية» تعلن غلق نفق كارفور المعادي في الاتجاهين (التوقيت والطرق البديلة)على رأسهم محمد صلاح.. ماذا ينتظر اللاعبين المصريين المحترفين بـ«الميركاتو»؟«الرقابة النووية» تمنح إذن إنشاء الوحدة الأولى بالمحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعةالسيسي: مصر ستظل دائمًا الشريك المحوري للبحرينعيار 21 يسجل 995 جنيها.. انخفاض قياسي بأسعار الذهب في نهاية تعاملات اليومتعرف على موعد رحيل أشرف بن شرقى من الزمالك رسميًا«سيطرة منخفض الهند الموسمى على البلاد».. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس اليوم وغدارفضا للعنف.. ائتلاف «فضا» يدعو نساء العالم العربي إلى الإضراب في 6 يوليوهيئة الإشراف الدولية ”DNV” تعتمد مركز التدريب البحري والمحاكاة كمركز دولي لتقديم الخدمات التدريبية البحريةالملك حمد بن عيسى آل خليفة يستقبل السيسي بقصر الصخير الملكي
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

عربي ودولي

الفلبين توقف سفر عمالها إلى السعودية

اليوم الاخباري

أعلنت وزارة العمل الفلبينية، اليوم، وقف سفر الفلبينيين للعمل في المملكة العربية السعودية التي تعتبر أكبر مقصد للعمالة الفلبينية في الخارج، في ظل تقارير عن إلزام العمال بدفع تكلفة تحليل الكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وبحسب وزارة العمل والتوظيف الفلبينية فإنه تم منع حوالي 500 فلبيني من السفر إلى السعودية بناء على القرار الصادر أمس الخميس.

وأضافت أن قرار التعليق سيظل ساريا حتى إشعار آخر.

وبحسب الوزارة فإن "الوزارة تلقت تقارير تفيد بأن أصحاب العمل ووكالات توظيف الأجانب يطالبون [العمال الفلبينيين المغادرين] بتحمل تكاليف بروتوكولات الصحة والسلامة الخاصة بفيروس كورونا المستجد وأقساط التأمين عند دخولهم إلى المملكة".

وأضاف قرار الوزارة أن مثل هذه البرتوكولات تتضمن إقامة العمال في منشآت عزل وإخضاعهم لتحليل فيروس كورونا المستجد لدى وصولهم السعودية.

وقال وزير العمل الفلبيني سيلفستر بيللو إن المسؤولين الفلبينيين استوضحوا الأمر والذي يخالف سياسة الفلبين التي تلزم وكالات التوظيف أو أصحاب العمل بتحمل التكاليف المرتبطة ببرتوكولات فيروس كورونا المستجد.

واعتذر الوزير للعمال المتضررين من القرار لكنه شدد على أن الحكومة تبحث فقط عن مصالحهم.

يذكر أن أكثر من مليون فلبيني يعملون في السعودية أغلبهم في قطاع التشييد والخدمة المنزلية أو التمريض.

وبلغت تحويلات الفلبينيين العاملين في السعودية خلال العام الماضي 8ر1 مليار دولار.

الفلبين السعودية
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto