الأربعاء 29 يونيو 2022 07:02 مـ
النائب احمد دندش يطالب بانشاء كلية للحقوق بجامعة قناة السويس بالاسماعيليةمنفذ امان المطور بابوعطوة يواصل تقديم اسعار مخفضة على المنتجات الغذائيةحملة رقابية من تموين مركز الاسماعيليةوالطب البيطرى على المحلات بقرية نفيشةبسبب اقتباس اللحن..حذف مهرجان حمو بيكا «صاحبي الكويس» من يوتيوب«الداخلية» تعلن غلق نفق كارفور المعادي في الاتجاهين (التوقيت والطرق البديلة)على رأسهم محمد صلاح.. ماذا ينتظر اللاعبين المصريين المحترفين بـ«الميركاتو»؟«الرقابة النووية» تمنح إذن إنشاء الوحدة الأولى بالمحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعةالسيسي: مصر ستظل دائمًا الشريك المحوري للبحرينعيار 21 يسجل 995 جنيها.. انخفاض قياسي بأسعار الذهب في نهاية تعاملات اليومتعرف على موعد رحيل أشرف بن شرقى من الزمالك رسميًا«سيطرة منخفض الهند الموسمى على البلاد».. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس اليوم وغدارفضا للعنف.. ائتلاف «فضا» يدعو نساء العالم العربي إلى الإضراب في 6 يوليو
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

منتجات الصريدي

خطير | هذا هو سبب تفشى الفطر الأسود بالهند

اليوم الاخباري

حذر عدد من الأطباء والخبراء من الاستخدام المفرط للزنك والمضادات الحيوية فى علاج أعراض عدوى كورونا، وأنها السبب وراء تفشى الفطر الأسود الذى ظهر فى الهند خلال الموجة الثانية من فيروس كورونا، وكذلك ربط الأطباء بين استنشاق البخار لتخفيف احتقان الأنف والإفراط فى المضادات الحيوية والستيرويدات وبين الفطر الأسود، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا".

وأكد الدكتور راجيف جياديفان، الرئيس السابق للجمعية الطبية الهندية (IMA)، على النظر فى دور الاستخدام المفرط للبخار وتناول مكملات الزنك والمضادات الحيوية المركبة المستخدمة لعلاج فيروس كورونا في تفشي الفطريات السوداء.

واستشهد بدراسة أجريت على 210 مرضى مصابين بفيروس كورونا في 4 مستشفيات وأشار إلى كيف يمكن لهذه العوامل الثلاثة أن تسهم في نمو الفطريات.

وأشار إلى أن مزيج المضادات الحيوية - أزيثروميسين ودوكسيسايكلين وكاربابينيم- يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالعدوى الفطرية.

وأوضح "الفطريات تزدهر فى بيئة غنية بالزنك، وتحاول خلايا الثدييات إبعاد الزنك عن الفطريات لتجنب العدوى".

وأضاف جياديفان: "يمكن لاستنشاق البخار الزائد أن يضر بطبقة المخاط الرقيقة بل ويسبب حروقًا على طول الغشاء المخاطي، ما يجعل من السهل على الفطريات اختراق دفاعنا الطبيعي. تسببت الحروق في 10-20% من الإصابة بالفطريات الفطرية السابقة في الهند".

ذكر جايادفان أن نحو 21 % من المرضى الذين تم تحليلهم في الدراسة لم يكونوا مصابين بالسكري وأن 52% فقط من المرضى كانوا على الأكسجين.

الفطر الاسود الزنك المضادات الحيوية
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto