الأحد 22 مايو 2022 12:27 صـ
«التضامن»: إجراء «القرعة العلنية» لاختيار 3 آلاف شخص من 17 ألف متقدم لـ«حج الجمعيات» غداًجونياس يحسم موقف بيراميدز من التعاقد مع وليد أزاروسيدة تضع توأمًا خماسيًا في ولادة قيصرية بطنطا.. والأطباء: «أوزانهم طبيعية وحالتهم جيدة»السيسي يوجه بدراسة توزيع سلالات المواشي الجديدة على مستفيدي «تكافل وكرامة»جثمان سمير صبري يوارى الثرى بمقابر المنارة بالإسكندرية.. وفنانون يودعونه بالدموع«عودة الموجة الحارة».. الأرصاد تكشف عن خريطة الطقس من الأحد حتى الجمعة (تفاصيل)اصطدم بـ 4 أشخاص بسيارته.. القبض على الفنان مصطفى هريدي في الشيخ زايددي بروين يتفوق على محمد صلاح ويفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزيوزير التموين: رفعنا الاحتياطي الاستراتيجي للسلع من 3 إلى 6 أشهر بتوجيهات الرئيس«لعب كوتشينة وكان في صحة جيدة».. تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة سمير صبري (فيديو)في قضية «ريا وسكينة».. إحالة أوراق قاتلة عجوز طامية إلى المفتيالسيسي يذكّر المصريين بحصار النبي والمسلمين في شعاب مكة 3 سنوات
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

عربي ودولي

«قد تكون جرائم حرب».. الأمم المتحدة تتحدث عن الضربات الإسرائيلية على غزة

اليوم الاخباري

قالت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت اليوم الخميس إن الضربات الإسرائيلية التي أوقعت عشرات القتلى في قطاع غزة قد تشكل جرائم حرب وإن حركة حماس الإسلامية انتهكت أيضا القانون الإنساني الدولي بإطلاق صواريخ على إسرائيل.

وقالت باشيليت إن مكتبها تحقق من مقتل 270 فلسطينيا في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية بينهم 68 طفلا خلال أحداث العنف هذا الشهر، وأضافت أن أغلبهم سقطوا قتلى في قطاع غزة الخاضع لسيطرة حماس والذي حاربت فيه إسرائيل متشددين على مدار 11 يوما انتهت بوقف إطلاق النار.

وأسفرت صواريخ حماس عن مقتل عشرة من الإسرائيليين والمقيمين في إٍسرائيل.

وكانت باشيليت تتحدث في افتتاح جلسة خاصة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بناء على طلب دول إسلامية طالبت بتشكيل لجنة للتحقيق في جرائم محتملة والتأكد من مسؤولية القيادات.

وتفجر الصراع بعد أن طالبت حماس القوات الإسرائيلية بمغادرة المسجد الأقصى في القدس الشرقية وأطلقت فيما بعد صواريخ على إسرائيل. وقالت باشليت إن الضربات الصاروخية «العشوائية» تشكل «انتهاكا واضحا للقانون الإنساني الدولي».

وأضافت أن إسرائيل ردت بغارات جوية مكثفة على غزة استخدمت فيها قذائف وصواريخ وهجمات من البحر وأحدثت دمارا واسعا للبنية التحتية المدنية وخسائر في الأرواح.

وأردفت باشيليت «رغم مزاعم إسرائيل أن الكثير من هذه المباني كانت تستضيف جماعات مسلحة أو تُستخدم لأغراض عسكرية فنحن لم نشاهد أدلة في هذا الصدد».
وقالت أمام المنتدى المنعقد في جنيف والمؤلف من 47 عضوا «إذا تبين أن مثل هذه الهجمات غير متناسبة فقد تمثل جرائم حرب».

كما حثت قادة حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على الكف عن إطلاق الصواريخ عشوائيا على إسرائيل.

ونددت ميراف إيلون شاهار سفيرة إسرائيل لدى الأمم المتحدة في جنيف بحركة حماس باعتبار أنها «تنظيم جهادي إرهابي ينزع للإبادة الجماعية» واتهمتها باستخدام المدنيين الفلسطينيين كدروع بشرية لإخفاء صواريخها.

وفي إشارة إلى 4400 صاروخ أُطلقت على إسرائيل أغلبها اعترضته منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية، أضافت «كل واحد من هذه الصواريخ يشكل جريمة حرب».
وقال رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني «إسرائيل سلطة الاحتلال والفصل العنصري تواصل جرائمها وسياساتها وقوانينها لتعزيز نظام استعماري للعزل العنصري».

الامم المتحدة غزة اسرائيل
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto