الأحد 17 أكتوبر 2021 11:46 مـ
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

محافظات

في 15 دقيقة فقط..سائق قطار ينقذ ركاب «المنيا/ بني سويف» من حريق بالجرار

اليوم الاخباري

انقذ سائق قطار المنيا الواسطى ركاب القطار الذي يقوده أمام قرية قمن العروس التابعة لمركز الواسطى، عندما فوجىء بحريق محدود وتصاعد الأدخنة من جرار القطار الذي يقوده، وقام باستخدام طفايات الحريق والسيطرة على الحريق الذي تصاعدت من الأدخنة في غضون 15 دقيقة، وقام سائق القطار باستئناف رحلته للوصول إلى المحطة الرئيسية بالواسطى.

وقال مصدر مسؤول بالسكة الحديد، إن القطار رقم 169 الذي كان قادما من المنيا إلى محطته الأخيرة بالواسطى بمحافظة بني سويف، كان قد قام بسحب جرار من المنيا للوصول به إلى محطة الواسطى لإصلاحه بورش كوم أبوراضي بالواسطى، وأن الجرار الرئيسي لم يحدث به الحريق، وإنما حدث في الجرار الثاني الذي يجره .

وكانت قد تصاعدت أدخنة من جرار المنيا الواسطى أمام قرية قمن العروس التابعة لمركز الواسطى بمحافظة بنى سويف، وسط ضجيج من المحيطين، وحركة غير منتظمة من الركاب المتواجدين داخل القطار، وقام سائق القطار بالسيطرة على الحريق من خلال الطفايات التي استخدمها سائق القطار والسيطرة على الموقف دون خسائر في الأرواح.

وقال محمد سعيد شاهد عيان، إن مصدر الدخان ظل مجهولا لمدة وصلت لـ15 دقيقة، لافتًا إلى أن جميع الحضور كانوا في حالة قلق وخوف من الواقعة، خاصة أن مصدر الأدخنة لم يكن واضحا، وأن ذلك ناتج من جرار تم سحبه من المنيا لإصلاحه في كوم أبوراضي ببني سويف ولم يحدث في الجرار الرئيسي بالقطار.

وأضاف «سعيد»، لـ«المصري اليوم»، أنه على الفور هرع الركاب خارج عربات القطار بسرعة شديدة بسبب تصاعد الأدخنة، وقال إن القطار كان قادما من المنيا وفى طريقه إلى مركز الواسطى بمحافظة بنى سويف وخلال مرورة على قرية قمن العروس تصاعدت الأدخنة من الجرار وتم السيطرة عليه من قبل سائق القطار بطفايات حريق دون أن يصاب الركاب بأذى.

كان اللواء محمد مراد مدير الامن تلقى اخطارا من شرطة النجدة بتصاعد أدخنة من قطار المنيا الواسطى رقم 169 والقادم من المنيا إلى مركز الواسطى وقامت الحماية المدنية بالوصول إلى قرية قمن العروس، وتبين أن سائق القطار أنقذ الموقف بعد 15 دقيقة فقط ولم يحدث تأخير في حركة القطارات القادمة من الصعيد إلى القاهرة.

سائق قطار المنيا الواسطى
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto