الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 04:48 مـ
فيفا يشيد بأخلاق منتخب اليابان وجماهيره: رحلتهم انتهت لكنهم تركوا بصمتهمكأس العالم 2022.. إحصائية مرعبة تهدد إسبانيا أمام المغرب فى ثمن النهائىالإسكان: الطرح الأول لتخصيص أراض سكنية صغيرة للأفراد الخميس المقبلإنفوجراف.. إشادة دولية جديدة بالسياسات التنموية للدولة المصريةوزيرة التضامن تعلن فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2023 لمدة شهربعد الارتفاع الجنونى للذهب.. هل يحق استبدال الشبكة بالفضة؟ أزهرى يجيبالتباهى بصور السلاح المرخص وغير المرخص على فيس بوك جريمة عقوبتها تصل للمؤبدمهلة عامين للمحال المرخصة وعاما لغير المرخصة لإصدار رخصة بالقانون الجديدسعر الدولار الآن مقابل الجنيه المصرى اليوم الثلاثاء 6-12-2022أستاذ علم نفس لـ قصواء الخلالي: مصر تعيش فترة ازدهار غير مسبوقة ماديا واجتماعيا«مياه البحيرة» تنظم حملات لتوعية المواطنين وطرق أبواب بقرى «حياة كريمة»إصابة ٤ أشخاص من بينهم طبيب في حادث انقلاب سيارة بوسط سيناء
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

عربي ودولي

السعودية تحدد أقصى حد لساعات العمل الإضافية للعامل

اليوم الاخباري

في إطار متابعته اليومية بشأن أحوال العمالة المصرية في دول العمل، تلقي محمد سعفان وزير القوي العاملة، تقريرا من مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية العامة المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة بعد انتشار فيروس «كورونا»، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير من وليد عبدالرازق أحمد رئيس مكتب التمثيل العمالي بجدة، أشار فيه إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة حددت ان اقصى حد لساعات العمل الإضافية التي يمكن للموظف العمل بها خلال العام يبلغ 720 ساعة ويجوز زيادتها بموافقة العامل.

وأضافت الوزارة أنه يتم احتساب أجر العامل أو الموظف عن ساعة العمل الإضافية بأجر يوازي أجر الساعة الإضافي شامل البدلات، مضافاً إليها 50 % من الأجر الأساسي، وذلك وفقاً للمادة 107 من نظام العمل، ووفقاً للقرار الوزارى رقم 178743.

وقال الملحق العمالي إن المملكة اشترطت ألا يبقي العامل في مكان العمل أكثر من 12 ساعة في اليوم الواحد، ويجوز للوزير أن يحدد بقرار منه الحالات والأعمال التي يتحتم فيها استمرار العمل دون فترة راحة لأسباب فنية أو لظروف التشغيل.

السعودية ساعات العمل الاضافية
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto