اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الفنون

عادل أديب يصور المسلسل التركى «برباروس»

اليوم الاخباري

عاد المخرج عادل أديب من تركيا بعد أن أخرج الحلقة الأولى من المسلسل التركى «برباروس» وهو بطولة النجم التركى إنجن التان بطل المسلسل الشهير «أرطغرل»، وتدور أحداث مسلسل «برباروس» حول مغامرات تاريخية بحرية ومعارك ضخمة، وتم تصوير الحلقات الأولى منه لإطلاقه قريبا، وأخرج عادل أديب ونفذ مشاهد الحركة والجرافيك بعد أن اختارته الشركة المنتجة بعد المفاضلة بين العديد من المخرجين الأتراك والأمريكيين وتم التفاوض معه وعمل المعاينات واختيار فريق العمل ثم بناء السفن الضخمة في أحد استوديوهات إسطنبول، وتم الانتهاء من التصوير خلال شهر رمضان الماضى.

الجهة المنتجة أنتجت مؤخرا مسلسل «السلطان عبدالحميد»، وجاء اختيارها لـ«أديب» بعد مشاهدة أعماله في تنفيذ مشاهد الجرافيك «انهيار برجى مركز التجارة العالمى بنيويورك» في فيلم «ليلة البيبى دول» مع إحدى شركات الجرافيك الفرنسية، وكذلك مشاهد المعارك البحرية والجرافيك في المسلسل الجزائرى «الريس قورصو» العام الماضى مع إحدى شركات الجرافيك التركية.

من ناحية أخرى يستعد عادل أديب لإطلاق كتابين خلال أيام، الأول كتاب «أحلامى» وهو عبارة عما يزيد على 21 معالجة درامية تفصيلية ألفها عبر أكثر من 25 عاما من عمله الفنى، وهى معالجات تفصيلية لأفلام ومسلسلات، والثانى هو كتاب «قلوب الضالين في طوائف الحشاشين»، وقال عنه «أديب» إنه حلم عمره مقسم على 6 أجزاء درامية عن طائفة الحشاشين وتاريخهم.

وتابع أديب أن الكتابين بهما مفاجآت عديدة أخرى من معلومات وصور نادرة عن أعماله وتاريخ المخرج وسيرته الذاتية تنشر وتعرض لأول مرة.

وقد أقدم المخرج عادل أديب على هذه الخطوة كصرخة عالية في وجه الشركات المحتكرة للسوق الدرامية وضعف وتراجع ثقافة وأهمية موضوعاتها الفنية المقدمة بحسب قوله.

وتابع: نشرت أفكارى أو أحلامى كما أسميها في كتابين يباعان معا كفكرة واحده مقسمة إلى قسمين، وقد قمت بذلك لتكون في متناول الأجيال القادمة أملا ويقينا منى في تغيير منطق السوق الإنتاجية في زمن الأجيال القادمة فلربما يتم تنفيذها، أو ربما تكون مجرد شرارة لأفكار جديدة لكل من يأتى بعدى.

كان المخرج عادل أديب قد انتهى من تسجيل كتاب «قلوب الضالين في طوائف الحشاشين» صوتيا.. ليكون على المنصات الرقمية في التوقيت نفسه لنزول الكتابين والذى يعتبره أيقونة أعماله وأكبر أحلامه على الإطلاق حيث استغرق كتابة معالجة أجزائه الأربعة ما يناهز 9 سنوات.

وتقوم كل من الفنانة منال سلامة والفنان مفيد عاشور بتسجيل الشريط الصوتى الكامل للكتاب، ويعكف المخرج عادل أديب على إنهاء كتابة الكتاب الثالث والجديد في تلك المجموعة.

برباروس عادل اديب انجن التان
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto