الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:34 صـ
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

عربي ودولي

«الطائرات تسبح في المياه».. مشاهد غير مسبوقة في مطار دبي بسبب الأمطار (فيديو)

اليوم الاخباري

تشهد دولة الإمارات هطول أكبر كميات أمطار في تاريخها الحديث خلال الـ24 ساعة الماضية.

الأمطار تسببت في إغلاق شوارع وتعطل مركبات وتوقف رحلات طيران وتحويل الدراسة والعمل الحكومي إلى نظام إلكتروني عن بُعد، وظهرت عدة طائرات في مطار دبي تسير وسط المياه التي تراكمت بكميات كبيرة.

وقال المركز الوطني للأرصاد بالإمارات، في بيان، مساء الثلاثاء، إن الكميات القياسية للأمطار التي هطلت على الدولة خلال الـ24 ساعة الماضية، «تعد حدثًا استثنائيًا في التاريخ المناخي لدولة الإمارات، منذ بداية تسجيل البيانات المناخية، وهى الأغزر منذ 75 سنة».

وأضاف المركز أنه «من المتوقع أن تشهد الساعات القادمة تسجيل كميات أمطار أكبر».

من جانبها أعلنت شركة طيران «فلاي دبي» إلغاء جميع رحلاتها المقرر إقلاعها من مطار دبي حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء بتوقيت الإمارات (0700 بتوقيت جرينتش).

الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث دعت إلى ضرورة البقاء في المنازل أثناء الحالة الجوية، وعدم الخروج إلا لحالات الضرورة القصوى، وإيقاف السيارات في أماكن بعيدة وآمنة ومرتفعة عن مناطق جريان الأودية والشعاب وتجمعات المياه، كما أوصت باتخاذ الإجراءات الوقائية حال سقوط الأمطار أو حبات البرد لتقليل تأثيرها على الممتلكات.

ودعت جميع أفراد المجتمع إلى عدم الانسياق خلف الشائعات، واستقاء كافة المعلومات من مصادرها الرسمية، بحسب «وام».

بدورها أعلنت حكومة دبي تمديد فترة العمل عن بُعد لجميع الجهات التابعة لها غدًا الأربعاء 17 أبريل، كذلك المدارس الخاصة في الإمارة، وذلك بسبب الأحوال الجوية، كما شجّعت مؤسسات القطاع الخاص على تطبيق نظام العمل عن بُعد يوم غد، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان السلامة للجميع.

وطالبت مؤسسة مطارات دبي جموع المسافرين بالتحقق من حالة رحلاتهم لدى شركات الطيران، وذلك «بسبب الظروف الجوية التي سببت بعض التأخير في الرحلات القادمة والمغادرة، وعليه تم إلغاء 9 رحلات مغادرة و8 رحلات قادمة هذا الصباح، وتحويل 3 رحلات إلى مطارات أخرى»، كما حثت جميع المسافرين على التحقق من حالة الرحلة من شركات الطيران.

مطار دبي الامارات الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto