اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

اليوم الاخباري
اليوم الاخباري
منتجات الصريدي

علاجات منزلية للتخلص من مشكلة الكعوب المتشققة

اليوم الاخباري

تعاني الكثير من النساء، مشكلة الكعوب المتشققة والمؤلمة، وذلك لأن ارتداء النعال أو الأحذية لفترة طويلة من الوقت يجعل القدمين أكثر عرضة للجفاف والتشقق، لذلك نشر موقع "هيلث لاين" بعض العلاجات التي تشتمل على مكونات منزلية، والتي يمكن أن تساعد في التخلص من مشكلة تشقق الكعبين.

* ماء الحليب والورد
وهو عن طريق تحضير حوض صغير من الماء الدافئ، وإضافة نصف كوب من ماء الحليب فيه، ثم إضافة حفنة من بتلات الورد، و4 - 5 أوراق نيم، ووضع ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح، ثم نقع القدمين في الحوض لمدة 20 دقيقة وفركه برفق، حيث لن يساعد هذا الإجراء في التخلص من الجلد الميت فحسب، بل سيحمي أيضًا الكعب المتشقق.

* غسول الفم
نعم.. يمكن أن يعالج غسول الفم المعتاد الكعوب المتشققة، وذلك لأنه يحتوي على مكونات تقتل البكتيريا وترطب البشرة الجافة، لذلك يمكن غمس الكعبين إناء به كوب من غسول الفم ومقدارين من الماء لمدة 15 دقيقة.

* العسل
يحتوي العسل على خصائص طبيعية مضادة للميكروبات والبكتيريا، وبالتالي فهو أفضل مرطب للكعوب المتشققة، وذلك عن طريق وضع القليل من العسل على الكعبين وتركه لمدة نصف ساعة قبل غسله.

* زيت جوز الهند
يعتبر زيت جوز الهند هو الأفضل لعلاج البشرة الجافة، وذلك عن طريق وضع القليل من زيت جوز الهند على الكعب المتشقق قبل النوم.

* الخل
إذا كان سبب تشقق الكعبين ناتجًا عن عدوى فطرية، فمن الأفضل أن تنقع قدمك في الخل.

* زبدة الشيا
لا يوجد مرطب أفضل من زبدة الشيا، إذا لم تتمكن من العثور على زبدة الشيا الخام، فما عليك سوى اختيار كريم يحتوي على زبدة الشيا للكعبين.

* زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي يمكن أن توفر مظهرًا شابًا للقدمين عند استخدامه يوميًا.

* دقيق الشوفان والحليب
يمكن فرك الكعبين بمزيج الشوفان والحليب كل أسبوع للحصول على فرق ملحوظ.

علاجات منزلية الكعوب المشققة الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto