اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

السياسة

رئيس الوزراء يشهد أعمال اللجنة المصرية - الجزائرية الثامنة الأربعاء المقبل

اليوم الاخباري

تشهد العاصمة الجزائرية الأسبوع الجاري أعمال اللجنة المصرية- الجزائرية الثامنة بين البلدين بحضور رئيسي وزراء مصر والجزائر، وممثلي حكومتي البلدين وممثلي القطاع الخاص.

ومن المقرر أن يتوجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، إلى الجزائر الأربعاء المقبل لبدء أعمال اللجنة العليا المصرية الجزائرية المشتركة.

وتنعقد أعمال اللجنة المصرية- الجزائرية الثامنة في إطار حرص الدولة المصرية على توطيد أطر التعاون المشترك مع الدول الصديقة والشقيقة من خلال اللجان المشتركة.

وتبحث اللجنة المصرية- الجزائرية الثامنة توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الجانبين المصري والجزائري، بهدف تعزيز الشراكة في القطاعات الاستراتيجية بين البلدين لتوفير الأمن الغذائى والصحي، خاصة بعد جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، وبهدف زيادة حجم التبادل التجاري من أجل الارتقاء بالعلاقات إلى أعلى المراتب تجسيدا للإرادة الراسخة لقيادتي الدولتين، وهو ما يعبّران عنه في لقاءاتهما واتصالاتهما المنتظمة.

كما أن هناك رغبة من ممثلي الشركات الجزائرية المشاركة باللجنة في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي الاستثمارية والتجارية بين البلدين في عدة مجالات اقتصادية واجتماعية.

ومن المقرر أن تشمل الاتقاقيات ومذكرات التعاون مجالات تبادل الخبرات للتعاون الدولي والأسواق الدولية وتنمية الصادرات والتعاون في قطاعات الزراعة والتعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا الاتصال والمعلومات والأرصاد الجوية والمناخ والإسكان والتعمير وتبادل المعلومات بين هيئات الأسواق المالية.

يذكر أن اللجنة الثامنة بين البلدين تنعقد لأول مرة منذ انعقاد الدورة السابعة لها في عام ٢٠١٤ والتي تم خلالها التوقيع على ١٧ مذكرة تفاهم بين البلدين، شملت العديد من القطاعات، منها في مجال تنمية الصادرات وحماية المستهلك والتعاون بين بورصة الجزائر والبورصة المصرية والتأمين وإعادة التأمين، ومذكرة التفاهم في مجال الخدمات البيطرية بين البلدين ومذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين في مجال التكوين والتدريب المهني.

رئيس الوزراء الحكومة الجزائر الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto