اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

نواب الإسماعيلية

النائب احمد دندش يثير ازمة سعر التصالح على مخالفات البناء بمحلية النواب بحضور المحافظ

اليوم الاخباري

ناقش اليوم النائب الدكتور أحمد دندش عضو مجلس النواب طلبات الإحاطة المقدمه منه بشأن قبول التصالح علي مخالفات البناء وتحديد سعر المتر داخل القري إعمالا بقانون السيد رئيس مجلس الوزراء واسعار التقنين والتحسين ومشكلة أرض الجمعيات في حضور السيد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية والمهندس احمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحليه بمجلس النواب .

 

وطالب الدكتور احمد دندش بضرورة الانتهاء من تحديد سعر المتر داخل قريتي الحجاز ( كيلو ٢) و نفيشه في أسرع وقت وذلك لأن القريتين يتبعوا المجلس القروي وليس من المنطق أن تتم معاملتهم كالمدينة وتحديد سعر التصالح ب ١٨٠ جنيه للمتر وهم لا يتمتعون بمميزات المدينة مما يعطل مصالح المواطنين في الانتهاء من إستخراج تراخيص منازلهم بشكل قانوني.

❕الجدير بالذكر أنه كان قد صدر قرار بتحديد سعر التصالح ب ٥٠ جنيه للمتر وأعتمده السيد محافظ الإسماعيلية قبل أن يتم إلغاءه عن طريق وزارة الإسكان برد مبهم وغير مفهوم وأصر سيادته علي مواصلة المشوار واستكماله حتي إنتهاء المشكله بشكل نهائي وجزري تحت قبة مجلس النواب .

فيما تمت مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب دندش بشأن عدم قبول أكثر من ١٢ الف طلب للتصالح ولم يتم قبول سوي عدد قليل لا بتعدي ال ٤٠٠ طلب .

حيث طالب بسرعة الموافقه علي باقي طلبات التصالح التي تتم مراجعتها في الوقت الحالي داخل الحيز العمراني تسهيلاً علي المواطنين .

وتشكيل لجنة لتقييم الأوضاع للمناطق التي تقع خارج الحيز العمراني .

على صعيد مغاير طالب النائب احمد دندش بإيجاد حل للمشاكل التي تواجه المواطنين بخصوص أسعار التقنين والتحسين وتخفيض اسعارهم للنصف مع وجود ضوابط واشتراطات للتراخيص داخل المدينه والقري وذلك حفاظاً على المال العام وتقنيناَ لأوضاع المتعاملين عليها وتيسيرًا على أهالى ومواطنى الإسماعيلية.

طالب بتسهيل إجراءات إستخراج شهادات التغيرات المكانية وذلك لما تسببه من معوقات علي المواطنين في جميع انحاء الجمهورية.

فيما قام النائب الدكتور أحمد دندش بإثارة قضية أرض الجمعيات داخل لجنة الإدارة المحلية وتم تقديم طلب إحاطة سوف يتم مناقشتة في أسرع وقت داخل اللجنه بوجود ممثلين عن محافظة الاسماعيلة و وزارة الإسكان والتعاونيات وسوف يتم إستدعاء مجلس إدارة الجمعيات بشكل كامل والمدير المالي المسؤول عن الحسابات داخل مجلس الإدارة السابق والحالي لعرض ومناقشة جميع المشاكل التي جعلت أرض الجمعيات من حي راقي إلي مكان يشبه العشوائيات

النائب احمد دندش يثير ازمة سعر التصالح على مخالفات البناء بمحلية النواب بحضور المحافظ
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto