السبت 16 أكتوبر 2021 04:57 مـ
الإدارية العليا: لا يجوز للأطباء والصيادلة وهيئات التمريض الامتناع عن «التكليف»السيسي: إعادة «تنظيم الدعم» توفير في الاتجاه الصحيحاشتراكات المترو للطلاب.. الأسعار والأوراق المطلوبة وموعد الانتهاء3 طلاب إعدادي يشعلون النيران في المدرسة انتقامًا من المدير بكرداسةانتعاشة بسيطة في إيرادات الأفلام السينمائية الجمعة.. بالتفاصيل والأرقامتأجيل محاكمة رئيس شركة «سينا كولا» بـ«التهرب الضريبي» لـ20 نوفمبرموعد مباراة الأهلي والحرس الوطني اليوم والقنوات الناقلة المفتوحة والتشكيل والمعلق والزي والحكمترتيب ليفربول في الدوري الانجليزي اليوم 16 - 10- 2021 بعد خماسية واتفوردمدمرة «البرز» تتصدى لهجوم القراصنة في خليج عدنالإعدام لسائق والمؤبد لنجله في اتهامهما بالقتل والشروع فيه ببولاق الدكرورليفربول ضد واتفورد.. صلاح يواصل التألق وهاتريك برازيلي استثنائيمصاريف تجديد رخصة سيارة ملاكي في المرور 2021 .. لا توجد فترة سماح واحذر الغرامة
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

منتجات الصريدي

كيف تتغلب على صعوبة العودة إلى الدراسة بعد الإجازة الصيفية؟

اليوم الاخباري

اعتاد طلاب المدارس منذ العام الدراسي المنقضي وإجازة الصيف على الراحة في البيت، لا سيما أن الدراسة كانت أون لاين الأمر الذي جعل العودة إلى الدراسة غير محبب لدى معظم الطلاب؛ لذا إليك بعض الخطوات التي ستساعدك على العودة إلى الموسم الدراسي بشكل أسهل وأسرع، بحسب ما ذكر الموقع الأمريكي، إديوكيشن فيرست.

1. تعود على الروتين المدرسي

لا تنتظر حتى تنتظم الدراسة حتى تبدأ في النوم والاستيقاظ مبكرا، فيجب أن تبدأ من الآن في الذهاب إلى الفراش مبكرًا، لأنك إذا نمت في الثانية صباحا، محال أن تستيقظ في السادسة صباحًا وأنت نشيط ومستعد للذهاب إلى المدرسة، ولهذا يعد التعود على الروتين المدرسي خطوة مهمة للعودة إلى المدرسة من دون أن تشعر بالاستياء.

2. قم بإعداد قائمة مهام

عمل خطة مهام يجعلك تنجز كل ما تريد شراءه من احتياجات للدراسة، مثل الزي المدرسي، والشنطة المدرسية، الكتب، الكراسات، وكل ما تحتاج إليه، فستشعر بالإنجاز عندما تجد نفسك مستعدا للدراسة، ولا يوجد ما قمت بتأخير شراؤه في وقت لاحق، فعليك أن تحارب التسويف بكل ما تستطع من قوة، ولا تؤجل المهام المدرسية من اليوم إلى الغد.

3. قم بتحضير أدواتك من الليلة السابقة لليوم المدرسي

عندما تستيقظ وتبدأ في تحضير شنطتك المدرسية، وتقوم بكيّ زيك المدرسي، فستكون مضطرا للاستيقاظ في موعد أبكر من موعد استيقاظك، ولكن إذا قمت بتحضير كل شيء في الليل، فستكون جاهزا في الصباح للاستيقاظ في الموعد المناسب، وتناول وجبة الإفطار والذهاب إلى المدرسة في موعدك المحدد.

4. يجب أن تتناول وجبة الإفطار

الجسد مثل السيارة، يحتاج إلى الوقود للعمل، فإذا لم تتناول وجبة الإفطار، فلن تجد بداخل جسدك أي نشاط لكي تستكمل يومك، ولذلك يجب أن تعلم أن هذه الوجبة هي التي ستجعل من يومك يوما ناجحا.

5. خطط للطريق

الطريق إلى المدرسة يختلف من شخص لآخر، فقد تذهب إلى المدرسة وأنت راكب دراجة، أو تذهب إليها سيرًا على الأقدام، أو تركب باص المدرسة، وكل هذه الطرق، تختلف مدتها عن الأخرى، ويختلف الاستعداد لها، ولذلك يجب أن تحدد متى تبدأ رحلة ذهابك إلى المدرسة، حتى تصل في الموعد المحدد، كما يجب أن يكون معك ما تحتاجه، السماعات، الهاتف، الشاحن، من أجل أن يكون معك أدوات طريقة التعليم الحديثة.

6. كن جيدا مع أساتذتك

يجب أن تكون منتبها في الفصل، وأن تتفاعل في الإجابة على الأسئلة، وتحضر إلى الفصل في الوقت المحدد، وتقوم بأداء الواجبات والأوراق البحثية إن وجدت في موعدها، وذلك حتى يعلم الأساتذة نيتك الصادقة في التعلّم، واجتهادك في التحصيل الدراسي، فيقوموا بمساعدتك على فهم المواد بشكل أفضل.

7. تكوين صداقات

قم بتكوين صداقات مع الجميع في المدرسة، فهذه هي الصداقات التي ستدوم معك إلى النهاية، كما أنه من المهم أن يساعدك أحد على الاستذكار، وأن يكون تفكيره مثل تفكيرك، بالإضافة إلى أنه يجب أن تكون اجتماعيا وتصادق أشخاص أكبر منك في العمر، حتى يعطوك النصائح اللازمة لكي تكون تلميذا جيدا.

8. حدد ميزانيتك

تقضي معظم اليوم في المدرسة، ويكون معك مبلغ مالي يوميا، لا تقم بصرفه كله، حاول الادخار، ولا تأكل من الكافيتريا طوال الوقت الوجبات السريعة والسكريات التي لن تجعلك تستطيع التركيز في دروسك.

العودة للدراسة المدارس الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto