الأربعاء 24 أبريل 2024 05:15 صـ
قوى ذاكرتك ومخك بـ 4 فيتامينات وعناصر غذائية.. أبرزها فيتامين د وأوميجا 3اعرف إزاي تحمى نفسك من الإصابة بضربة الشمس فى الموجة الحارةوفاة السيناريست تامر عبد الحميد عن عمر يناهز 47 عامًا بعد صراع مع المرضالأرصاد: الموجة الحارة تستمر الخميس وذروة الارتفاع بدرجات الحرارة غداالحكومة:الأحد والإثنين 5و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدى العمال وشم النسيمموعد مباراة الزمالك أمام دريمز الغانى فى الكونفدرالية والقناة الناقلةالزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة دريمز الغاني5 مواجهات حاسمة اليوم فى دورى المحترفين مرحلة الهبوط.. شبين يتمسك بالأملدعوى نشوز ضد زوجة رفضت مشاركة زوجها فى النفقات.. اعرف التفاصيلجوميز يعالج أخطاء الزمالك قبل مباراة الحسم أمام دريمز الغانى فى الكونفدراليةترامب يصل قاعة المحكمة لبدء أولى المرافعات فى قضية الممثلة الإباحيةالسكة الحديد: بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من مساء الخميس المقبل
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

منوعات

غابات الهند العتيقة.. جسور طبيعية من فروع أشجار طولها 50 مترا

اليوم الاخباري

تشكل الطبيعة فى غابات الهند واحد من المشاهد الجذابة التى تعد أعجوبة هندسية متمثلة فى جسور منحوتة من الأشجار، وبحسب ما ذكره الباحثون، هذه الجسور "الحية" التى يمكنها أن تمتد حتى 50 مترَا وأن تعيش لمئات السنين، تساعد المدن على التكيف مع ارتفاع درجات الحرارة المرتبط بأزمة المناخ.

بدوره، وثق مصور المناظر الطبيعية، دانيال كوردان، الأشكال الفنية الفريدة للجسور الحية فى ولاية ميغالايا، الواقعة بشمال شرق الهند، تقريبًا على الحدود مع بنغلاديش، ووخلال الأسابيع الثلاثة الماضية، سافر كوردان إلى مناطق نائية فى الهند، بدءًا من ولاية لداخ، ثم ميغالايا، وناجالاند، وكان هدفه توثيق الطبيعة الجميلة للهند، وبالأخص مشروع الجسور الحية.

ويوضح كوردان، فى مقابلة مع "CNN" بالعربية، أن شعب كاسى الهندى يمارس زراعة الجسور الحية منذ عقود من الزمن عبر فن تشكيل الأشجار الحية، ويشير كوردان إلى أن إحدى الجسور التى وثقها بدأت فى النمو عام 1840، وبعد 180 عامًا أصبحت "تحفة حقيقية"، على حد تعبيره.

ويصف كودران مناظر الجسور الحية والعبور فوقها، وكأنه داخل فيلم خيال علمى، ويقول كوردان: "من الداخل، يبدو الجسر الحى مثل شرنقة عملاقة من صنع فضائيين، ومع ذلك، فإن المكان جميل للغاية مع شلالات متدفقة وسكان يتمتعون بود كبير"، وتابع: "المشى إلى هناك يمثل تجربة خيالية، تشعر وكأنك داخل فيلم، مخيف وساحر فى آن واحد".

ويشرح كوردان أن السكان المحليين يزرعون هذه الجسور من خلال توجيه جذور العديد من الأشجار على جانبى النهر باستخدام عصى الخيزران، مضيفًا أنه "تفاعل لا يصدق بين البشر والطبيعة"، وتمتد الجسور الحية عبر الأنهار والوديان بهضبة ميغالايا الجبلية فى الهند، وتربط القرى، وتسمح للمزارعين بالوصول إلى أراضيهم.

تُبنى جميع الجسور الحية، أو تزرع من الجذور الهوائية لنوع الأشجار ذاته، أى شجرة المطاط الهندية. والجذور الهوائية هى التى ترتفع عادةً من التربة فى الهواء فوق مستوى الأرض، وتتميز عن غيرها من باقى أنواع الجذور ببروزها من ساق الشجرة، وكأنها تحلق فى الهواء.

ويقول كوردان: "من الصعب تخيل أنه يمكن العثور على مثل هذه البقع البرية فى دولة مثل الهند ذات الكثافة السكانية العالية"، ومع ذلك، يخشى كوردان على سلامة هذه الجسور الحية من السياحة الجماعية، قائلًا: "يقوم السياح المحليون بالاتكاء على الفروع لالتقاط صور سيلفى، لذلك يقوم السكان المحليون بصنع الأسوار لحمايتها".

ويلفت كوردان إلى أن هناك بعض الجسور الحية المهجورة، كونها متوغلة فى الأدغال، ويصعب الوصول إليها، ومثل العديد من صوره التى يشاركها عبر حسابه الرسمى على موقع "انستجرام"، حيث يتابعه أكثر من مليون شخص، نالت سلسلة "الجسور الحية" بالهند إشادة واسعة النطاق من قبل رواد منصة التواصل الاجتماعى.

غابات الهند العتيقة الغابات في الهند الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto