اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

الرياضة

كأس العالم 2022.. فرص المنتخبات العربية والأفريقية فى التأهل لدور الـ16

اليوم الاخباري

أسدل الستار على منافسات الجولة الثانية فى بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، مساء الاثنين، بعدما خاض كل المنتخبات مباراتين على الأراضى القطرية.

وأسفرت الجولة الثانية عن تسجيل 43 هدفا فى 16 مباراة، كانت لمباراة الكاميرون وصربيا نصيب الأسد بتسجيل 6 أهداف، يليه مباراتى غانا مع كوريا الجنوبية، وكرواتيا مع كندا والتى شهدت كل منهما 5 أهداف.

ونجحت 3 منتخبات فى التأهل رسميا للدور المقبل وهى فرنسا والبرازيل والبرتغال لدور الـ16، فيما ودع منتخبا قطر وكندا البطولة.

ونستعرض فرص المنتخبات العربية والأفريقية فى التأهل..

الأخضر السعودي

يمتلك صقور السعودية فرصتين فقط للتأهل وذلك من خلال، الفوز على المكسيك ويعني ذلك التأهل دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى، والصدارة إذا تعادل الأرجنتين وبولندا، أو التعادل مع المكسيك، يعني التأهل بشرط فوز منتخب بولندا على الأرجنتين، في حين تؤدي الهزيمة من المكسيك إلى خروج السعودية من المونديال.


أسود المغرب

وضع المنتخب المغربي قدماً في الدور المقبل بعد الفوز الثمين الذي حققه على بلجيكا، حيث يتصدر الآن منتخب كرواتيا المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف فقط عن المنتخب المغربي الذي يحتل الوصافة، ويأتي منتخب بلجيكا ثالثاً برصيد 3 نقاط، وأخيراً كنداً التي خرجت رسمياً من المونديال بعد هزيمتها في أول جولتين، ومن المقرر أن يلتقي المغرب مع كندا، فيما يواجه منتخب بلجيكا نظيره الكرواتي.

فوز المغرب على كندا يؤهله إلى الدور الثاني دون أي حسابات، وفي حالة تعادل المغرب يتأهل أيضاً أسود الأطلسي إلى الدور الثاني، بغض النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا، بينما هزيمة المغرب قد تكون كافية، بشرط فوز كرواتيا على بلجيكا، وهزيمة المغرب ستكفي أيضاً بشرط تعادل كرواتيا وبلجيكا، لكن بشرط ألا يخسر المغرب بفارق أكثر من هدفين، هزيمة المغرب تكفي كذلك حال فوز بلجيكا على كرواتيا، لكن بشرط تفوقه بفارق الأهداف على كرواتيا.


نسور تونس

يتبقى أمام منتخب تونس فرصة واحدة فقط للتأهل إلى دور الـ 16 من خلال الفوز على حامل اللقب وهو المنتخب الفرنسي، ويكون تأهل تونس هنا مشروط بتعادل منتخبا أستراليا والدنمارك، ويكفي للتأهل في حالة فوز الدنمارك على أستراليا بشرط: أن تكون نتيجة فوز تونس على فرنسا أكبر في فارق الأهداف، أو عدد الأهداف المسجلة، إذا تساوى الفارق وعدد الأهداف المسجلة بين تونس والدنمارك في هذا السيناريو، سنلجأ للعب النظيف.


السنغال

وعلى الرغم من حصدها لثلاثة نقاط إلا أن موقف السنغال بالغ التعقيد أيضاً في مواجهة الإكوادور حيث يجب على الفريق السنغالي الفوز للتأهل دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى .أما في حالة التعادل من الإكوادور فيحتاج الأسود إلى هزيمة هولندا من قطر 2-0 والتعادل مع الإكوادور إيجابيا بأي نتيجة أو هزيمة المنتخب البرتقالي بفارق هدفين وفي هذه الحالة يجب التعادل مع ممثل أمريكا الجنوبية بنتيجة تتخطي عدد أهداف هولندا في هزيمتها من المضيف.


الكاميرون

أصبح فوز المنتخب الكاميروني في الجولة الأخيرة على منتخب البرازيل أمر حتمي، حتى يتمكن منتخب الأسود من التأهل إلى دور الـ16.الحالة الأولى التي تقود الكاميرون إلى دور الـ16، هي الفوز بفارق هدفين مع تعادل منتخبي سويسرا وصربيا.الحالة الثانية هي فوز الكاميرون 1-0 أمام البرازيل، مع خسارة سويسرا 1-0 من صربيا، تقود منتخب الأسود إلى ثمن النهائي بفارق الأهداف عن المنتخب الصربي.ويجب على المنتخب الكاميروني أن يحقق الفوز بنفس النتيجة التي تفوز بها صربيا على سويسرا، من أجل التأهل بقاعدة فارق الأهداف.


غانا

يحتاج المنتخب الغاني الفوز على أوروجواي بأى نتيجة للصعود رفقة البرتغالي أو التعادل بأى نتيحة بشرط تعادل أو فوز البرتغال على كوريا أو خسارتها بفارق هدف (1-0 ، 2-1 ).

كأس العالم 2022 المنتخبات العربية والأفريقية الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto