اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

السياسة

أهم 12 تصريحًا لرئيس الوزراء في مؤتمر اليوم الأحد 15 مايو 2022

اليوم الاخباري

مؤتمر رئيس الوزراء اليوم.. من الكلمات الأكثر بحثًا، اليوم على محرك البحث «جوجل»، بعدما عقدت الحكومة اليوم الأحد 15 مايو 2022، مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن رؤية الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، وكذا خطط وجهود جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أهم تصريحات مصطفى مدبولى اليوم

1- رئيس الوزراء: إصدار 51 ألف رخصة تشغيل صناعي وفرت 2.5 مليون فرصة عمل فى4سنوات

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، في مؤتمر اليوم، إنه خلال السنوات الأربعة الماضية تم إصدار 51 ألف رخصة تشغيل صناعى وفرت 2.5 مليون فرصة عمل.


2- رئيس الوزراء: سنعلن برنامجا لمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة

وأكد الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس الوزراء، إن مصر ستعلن برنامجا لمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة، موضحًا أن مصر وضعت 130 مليار جنيه كتأثير مباشر للأزمة الروسية الأوكرانية الفترة القادمة نتيجة زيادة أسعار السلع و335 مليار جنيه تأثيرات غير مباشرة.

وأضاف أن مصر حققت العام الماضى أعلي معدل صادرات في تاريخها وزيادة غير مسبوقة في قناة السويس، موضحا أنه تم زيادة قيمة الصادرات المصرية واستعادة حركة السياحة بنسبة 5.8 مليار دولار في النصف الأول من العام المالي الماضى.

وأشار إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية هي أزمة فوق الأزمة، وأثرت على كافة الاقتصاديات ومنها مصر، مشيرا أن مصر ليست بمعزل عن العالم، قائلا:«لولا برنامج الإصلاح الاقتصادى ومعدلات التنمية غير المسبوقة لم تكن مصر لتستطيع أن تتحمل من أول أزمة كورونا الموقف، وتقف أمام هذه الأزمات«.

وتابع أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية تراجعت، وأن الدين العام على مستوي العالم بيتفاقم وزاد بنسبة 351%، مشيرا أن 60% من بلدان العالم الأشد ققرا أصبحت مديونياتها في حالة حرجة والتضخم وصل لـ 9% على مستوى العالم.

وأضاف في مؤتمر صحفي عالمى، أنه من بين إجراءات الدولة هو تعزيز دور القطاع الخاص وتوطين الصناعة المحلية وتنشيط البورصة المصرية وتوفير السلع.

3- رئيس الوزراء: رفع مشاركة القطاع الخاص بنسبة 65% خلال الثلاث سنوات المقبلة

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء إن الدولة تستهدف رفع مشاركة القطاع الخاص بنسبة 65% خلال الثلاث سنوات القادمة، وأكد أنه لولا شبكة الطرق التي تم إنشاؤها لأصبحت مصر عبارة عن جراج كبير لن تتجاوز سرعة السيارات فيه 8 كم في الساعة، موضحا أن المدن الجديدة التي يتم إنشاؤها هي مدن للأجيال القادمة، وأن المشروعات القومية وفرت 5 ملايين فرصة عمل.

وأوضح أن ثلث الاستثمارات العامة كانت موجهة للمشروعات القومية متسائلا: «ماذا سيكون حال مصر في حال استمر الوضع السيئ الذي كانت عليه مصر قبل 2013، وجاءت أزمة كورونا، فكيف كان سيكون حال مصر»، مشيرا إلى أن مصر أصبحت «رقم واحد» في أفريقيا في خدمة الإنترنت، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد سكان مصر في 2030 إلى 120 مليون نسمة وهو عدد سكان 15 دولة أوروبية.

وأكد رئيس الوزراء، أن الدولة ستعلن برنامج لمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة، موضحا أن مصر وضعت 130 مليار جنيه كتأثير مباشر للأزمة الروسية الأوكرانية الفترة القادمة نتيجة زيادة أسعار السلع و335 مليار جنيه تأثيرات غير مباشرة.

4- مدبولى: وضعنا 130 مليار جنيه لمواجهة تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسعار

قال الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس الوزراء، إن مصر وضعت 130 مليار جنيه كتأثير مباشر للأزمة الروسية الأوكرانية الفترة القادمة نتيجة زيادة أسعار السلع، و335 مليار جنيه تأثيرات غير مباشرة.

وأوضح أن مصر حققت العام الماضى أعلى معدل صادرات في تاريخها وزيادة غير مسبوقة في قناة السويس، موضحا إنه تم زيادة قيمة الصادرات المصرية واستعادة حركة السياحة بنسبة 5.8 مليار دولار في النصف الأول من العام المالي الماضى.

5- مدبولى: عدد سكان مصر في 2030 يصل لـ120 مليون نسمة ويوازى 15 دولة أوروبية

قال الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس الوزراء، إنه من المتوقع أن يصل عدد سكان مصر في 2030 إلى 120 مليون نسمة، وهو عدد سكان 15 دولة أوروبية.

6- رئيس الوزراء: الإعلان عن وثيقة سياسات ملكية الدولة قبل نهاية مايو الجارى

قال الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس الوزراء، إنه سيتم الإعلان قبل نهاية شهر مايو عن وثيقة سياسات ملكية الدولة، موضحا أن الدولة تستهدف رفع مشاركة القطاع الخاص بنسبة 65% خلال الثلاث سنوات القادمة.

7- مدبولى: إنشاء جهاز قومي للملكية الفكرية والتحول لنظام حق الانتفاع في الأراضى الصناعية

كما قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن الحكومة تدرس إنشاء جهاز قومى للملكية الفكرية، كما سيتم التحول لنظام حق الانتفاع في الأراضى الصناعية وبلا قيود والتسعير سيتم بناء على قيمة المرافق وبالتقسيط.

8- رئيس الوزراء: قانون جديد لاستثناء المشروعات الصناعية من الإعفاءات الضريبية

وقال الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس الوزراء، في مؤتمر اليوم الأحد، إن مصر أحد الدول المرشحة لتكون مركزا كبيرا للهيدروجين والأمونيا الخضراء، موضحا إنه سيتم إطلاق قانون جديد لإعفاء المشروعات الصناعية في المدن الجديدة والحدودية من الإعفاءات الضريبية.

9- رئيس الوزراء: احتياطى السلع الاستراتيجية يكفى 4 أشهر.. والزيت حتى 6 أشهر

قال الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس الوزراء، إن احتياطى السلع الاستراتيجية يكفي 4 أشهر والزيت يكفي حتى 6 أشهر، موضحا إنه من المتوقع أن يتم إنتاج 10 مليون طن قمح هذا العام، مشيرا إلى إنه سيتم دمج أكبر 7 موانئ تحت مظلة شركة واحدة ودمج 7 فنادق تحت مظلة شركة واحدة ليتم طرحها في الأسواق المالية.

10- رئيس الوزراء: إنتاج 10 ملايين طن قمح هذا العام

وقال الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس الوزراء، إنه من المتوقع أن يتم إنتاج 10 ملايين طن قمح هذا العام، مشيرا إلى أنه سيتم دمج أكبر 7 موانئ تحت مظلة شركة واحدة ودمج 7 فنادق تحت مظلة شركة واحدة ليتم طرحها في الأسواق المالية.

11- رئيس الوزراء: طرح 10 شركات قطاع أعمال وشركتين للقوات المسلحة في البورصة قريبا

كما أكد مدبولى، إنه سيتم طرح عدد من الشركات التابعة للقطاع العام في البورصة منهم 10 شركات قطاع عام وشركتين للقوات المسلحة.

12- رئيس الوزراء: نستهدف النزول بالدين العام من 86% إلى 75% على مدار 4 سنوات

وقال الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس الوزراء، إن الدين الخارجي لمصر 91% منه ديون متوسطة وطويلة الأجل ولا تمثل ضغوط على الدولة، موضحا أن الدولة تستهدف النزول بالدين العام من 86% إلى 75% على مدار 4 سنوات حتى 2026.

مؤتمر الحكومة رئيس الوزراء الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto