اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

منتجات الصريدي

5 أطعمة للتخلص من سموم الكبد أبرزها التوت والتفاح

اليوم الاخباري

الكبد هو العضو الأكثر مرونة في الجسم، ولكن على الرغم من ذلك يحتاج إلى التنظيف باستمرار لتجنب تعرضه للسموم، التي تؤثر عليه بشكل سلبي، وتتسبب في التعرض لانخفاض الطاقة والانتفاخ والحالات المزاجية السيئة ومشاكل النوم أكثر من المعتاد.

ووفقا لموقع " thehealthsite"، سنتعرف على أبرز وأهم الأطعمة التي تساعد في التخلص من سموم الكبد والتي يمكن أن تخفف من الانتفاخ وتساعدك على إنقاص الوزن، ومنها:
التفاح

التفاح هو مصدر جيد للألياف القابلة للذوبان التي تساعد على امتصاص السموم للكبد وطردها من الجسم، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في زيادة التمثيل الغذائي وفقدان الوزن.
التوت

يمكن أن يساعد التوت على التخلص من رواسب الدهون في الكبد، فيمكن أن يساعد التوت في منع تلف الكبد عن طريق منع خلايا الكبد التالفة من إطلاق الإنزيمات في مجرى الدم، كما يمكن أن يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وتجنب الكبد الدهني، والقضاء بشكل طبيعي على السموم من الجهاز الهضمي، كل هذا يساعد على إنقاص الوزن وحتى إدارة الوزن بشكل أفضل.
الليمون

يطلق الليمون إنزيمات التخلص من السموم المهمة في الكبد والتي يمكن أن تساعد في تنظيفه، أظهرت الدراسات أن هذا يمكن أن يعزز قدرة العضو على تصريف السموم السامة من الجسم وحرق الدهون بنسبة تصل إلى 30 %.
الخضار الصليبية

قد تساعد الخضراوات الصليبية مثل البروكلي في تعزيز إنزيمات إزالة السموم الطبيعية للكبد ، وحمايته من الإصابة ، وزيادة مستويات إنزيمات الكبد في الدم. وهي تشمل أيضًا الجلوكوزينولات ، وهي مواد كيميائية تحتوي على الكبريت والتي يتم تكسيرها إلى مستقلبات تساعد في إزالة السموم من المواد المسرطنة والمعادن الثقيلة من الدم، أيضًا يمكنهم المساعدة في الهضم.
الأسماك الدهنية

إذا كنت تستمتع بالمأكولات البحرية، فتأكد من دمج التونة الطازجة والأنشوجة والسردين والماكريل في نظامك الغذائي، تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في هذه الأسماك الدهنية على تقليل الالتهابات في الجسم، وفقًا للدراسات، فإنها تمنع تراكم الدهون الزائدة وتحافظ على مستويات الإنزيمات في الكبد.

سموم الكبد الاطعمة الصحية الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto