اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

محافظات

بعد تطهيرها من الإرهاب.. محافظ شمال سيناء يتابع عودة المواطنين إلى قرى الشيخ زويد

اليوم الاخباري

تابع اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عودة المواطنين إلى قري الشيخ زويد، بعد قيام القوات المسلحة بتطهيرها من الإرهاب.

وأكد المحافظ، في بيان اليوم، على تحقيق جميع مطالب اهالي القري العائدة بالشيخ زويد وتنفيذ كافة الوعود، لافتًا إلى إعادة المعاينة للأراضى الزراعية بالكامل وحصرها بوسائل حديثة لتلافى الشكاوى المتعددة في التقديرات ومراعاة الدقة والانضباط في تحديد المساحات وعمر الأشجار الموجودة، حيث سيحصل كل مواطن على حقه.

وأشار المحافظ إلى زيادة قيمة التعويضات بنسبة ٥٠ ٪ بدلا من ٢٥٪ على قيمة التعويضات المقدرة بالنسبة للمبانى المهدمة جزئيًا مضافا اليها القيمة التقديرية للمبانى التي وضعتها اللجان، أما بالنسبة للمبانى المهدمة كليا فلا يوجد فيها أي مشكلة وسيتم تعويض المواطنين بنسبة 100 % .

وأعلن المحافظ عن عودة المواطنين، أمس الجمعة، بتجمعات الصنع والجبور والذيابي بقرية الشلاق، وابوغانم، ابويوسف، ابومعالى، ابوكريشان، ابوكويس، ابوملحوس، ابودهشان بمنطقة الغراء، والنخلات والبديني والصقور بقرية قبر عمير.

من جانبهم وجه أهالي قرية الغرا الشكر للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على العودة إلى القرية بعد تركها لعدة سنوات بسبب الحرب على الإرهاب.

وأكد الأهالي خلال الاحتفال الذي تم تنظيمه في مدخل القرية خلال العودة، بحضور عدد من رموز ومشايخ القبائل بمركز الشيخ زويد والقيادات الطبيعية للقرية، على أن الشكر موصول للقوات المسلحة والشرطة المدنية على تطهير القرية، وعودة الأهالي.

ووجه الأهالي الشكر للجهاز التنفيذي وعلي رأسه اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على الخدمات المقدمة للمواطنين في القري العائدة بالشيخ زويد.

تضمن الاحتفال الذي نظمه الأهالي أغان وطنية ورقصات شعبية وفلكلورية، بجانب كلمات للمشايخ والعواقل أكدوا خلالها على توجيه الشكر للقوات المسلحة ومختلف أجهزة الدولة، فيما رفع المشاركون في الاحتفال أعلام مصر وصور الرئيس السيسي، ولافتات الشكر للسيد الرئيس والقوات المسلحة.

شمال سيناء الشيخ زويد الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto