الأربعاء 24 أبريل 2024 05:52 صـ
قوى ذاكرتك ومخك بـ 4 فيتامينات وعناصر غذائية.. أبرزها فيتامين د وأوميجا 3اعرف إزاي تحمى نفسك من الإصابة بضربة الشمس فى الموجة الحارةوفاة السيناريست تامر عبد الحميد عن عمر يناهز 47 عامًا بعد صراع مع المرضالأرصاد: الموجة الحارة تستمر الخميس وذروة الارتفاع بدرجات الحرارة غداالحكومة:الأحد والإثنين 5و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدى العمال وشم النسيمموعد مباراة الزمالك أمام دريمز الغانى فى الكونفدرالية والقناة الناقلةالزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة دريمز الغاني5 مواجهات حاسمة اليوم فى دورى المحترفين مرحلة الهبوط.. شبين يتمسك بالأملدعوى نشوز ضد زوجة رفضت مشاركة زوجها فى النفقات.. اعرف التفاصيلجوميز يعالج أخطاء الزمالك قبل مباراة الحسم أمام دريمز الغانى فى الكونفدراليةترامب يصل قاعة المحكمة لبدء أولى المرافعات فى قضية الممثلة الإباحيةالسكة الحديد: بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من مساء الخميس المقبل
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

السيارات

تتسع لراكبين فقط وذاتية القيادة.. جنرال موتورز ترفع الستار عن «كاديلاك»

اليوم الاخباري

أعلنت شركة السيارات «جنرال موتورز»، تصريحات بشأن أكثر من سيارة يقترب موعد طرحها، خلال مؤتمرها الصحفي الافتراضي لـ «CES 2022».

وحسب الموقع الإخباري المتخصص في السيارات «motor1»، أنه كان من الواضح أن الحدث الرئيسي كان الكشف عن سيارة شيفروليه سيلفرادو الكهربائية 2024.

ولكن وسط مناقشة التكنولوجيا وإلقاء نظرة سريعة على سيارة «Equinox» الكهربائية القادمة، ظهر مفهوم أنيق لسيارة من «كاديلاك»، وهي شركة تابعة لجنرال موتورز، تسمى «InnerSpace»، كهربائية وذاتية القيادة.

وحول علاقة اسمها بـ«الفضاء» تمتلك «كاديلاك» أسطولًا موسعًا من مفاهيم «الفضاء» بسياراتها، بدأتها في معرض «CES» العام الماضي مع السيارتين «PersonalSpace» و«SocialSpace»، وربما يرجع السبب إلى أن شكل السيارة بيضاوية وممشوقة القوام بشكل يشبه مركبات الفضاء.

كما يوحي اسم السيارة الجديدة، فإن «InnerSpace» يدور حول خلق جو هادئ ومريح وهو أيضًا فاخر في مقصورة كبيرة بما يكفي لشخصين فقط. إنها مستقلة تمامًا، مما يتيح للركاب حرية التفاعل مع العالم الخارجي.

تتيح شاشة «LED» البانورامية الكبيرة بالسيارة، للركاب التفاعل مع وظائف السيارة، حيث تقدم كل شيء من الواقع المعزز إلى الترفيه، الذي نعتبره مشاهدة الأفلام أو ممارسة ألعاب الفيديو. وهي أشياء تطرحها الشركة بالسيارة لتساعدك على الاسترخاء بعد يوم عمل مرهق.

السيارة مزينة بالكثير من النوافذ على الجانبين والسقف لمشاهدة العالم الخارجي أثناء القيادة، السيارة نفسها منخفضة وطويلة، وتتخذ وضعية مشابهة للسيارة الرياضية. ومقصورة «InnerSpace» أكثر انفتاحًا، مما يخلق بيئة مريحة، كما أنها تسمح لأرضية السيارة بأن تكون قريبة من الطريق مباشرة لإضفاء طابع رياضي.

قال بريان نيسبيت، المدير التنفيذي لجنرال موتورز، التصميم العالمي المتقدم والاستوديو العالمي للهندسة المعمارية: «ستغير الكهرباء والقيادة الذاتية بشكل أساسي دور المركبات والخبرات التي يتمتع بها العملاء معهم.. نحن نستكشف أين سيذهب ذلك مع هذه المفاهيم المبتكرة، ونهدف إلى منح العملاء الرفاهية المطلقة».

لكن لم تكشف الشركة الموعد النهائي لطرح السيارة بل اكتفت بذكر تفاصيل محدودة عن السيارة الخاطفة للأنظار ذات التصاميم الغير مألوفة.

جنرال موتورز كاديلاك الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto